آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » إيناس عبدالدايم : أسباب إقالتي “كوميدية”.. والوزير لا يعلم شيئًا عن ” الاوبرا “

إيناس عبدالدايم : أسباب إقالتي “كوميدية”.. والوزير لا يعلم شيئًا عن ” الاوبرا “

ايناس عبد الدايم

 

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا المقالة، إن الأسباب التي أعلنتها وزارة الثقافة في بيان حول إنهاء انتدابها بدار الاوبرا بسبب ما سمته الوزارة “سوء الإدارة والفساد المالي”، “كوميدية” وتكشف حجم التهريج والمهاترات في البيان.

وأضافت  ” عبدالدايم “ الوزير لا يعلم أي شئ عن الوزارة، وهو يتخيل أن الوزارة مجموعة من الموظفين ورؤساء الهيئات ولا يدرك بوجود مثقفين أحرار، مؤكدة أن إقالة الوزير لخمسة من كبرى قيادات الوزارة خلال 3 أسابيع يعد “مذبحة” مخطط لها ، وذلك  اليوم السبت، في لقاء مع الإعلامية جيهان منصور، ببرنامج صباحك يا مصر على قناة دريم .

وأوضحت ” عبد الدايم  ” أن  بيان وزارة الثقافة حول أسباب إنهاء انتدابها يكشف أن الوزير علاء عبدالعزيز خياله واسع، ولا يعلم بوجود رقابة ولوائح في الوزارة التي يتولى رئاستها، كما أنه لا يعلم بطبيعة مؤسسة دار الأوبرا التي يتكلم عنها.

وحول وصف أحد أعضاء مجلس الشورى، لفن البالية بأنه يساعد على نشر الفسق والرزيلة، قالت عبدالدايم: “هذه كارثة تعني أننا في مرحلة ظلام، وسوف نرفع قضية ضده”، مؤكدة أن الاستقالات المتتالية التي أعلنها بعض المثقفين تضامنا مع قرار إقالتها تمثل نهاية للنظام الحالي.

وتابعت: “نحن نقدم فنون رفيعة، وربنا يرحمنا من اللي احنا فيه، إرحموا مصر والثقافة فقد كانت هادئة ومستقرة، وأتمنى أن يدرك المسئولون المصيبة الحالية واستهداف الثقافة”.

 

Scroll To Top