آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » الأطباء يعتزمون الإعتصام أمام مكتب الوزير بعد غد

الأطباء يعتزمون الإعتصام أمام مكتب الوزير بعد غد

يعتزم عدد من الأطباء الإعتصام أمام مكتب الوزير بالمعهد القومي للتدريب وذلك للمطالبة بعدد من المطالب قالوا أنهم قد تحدثوا مع الوزير من قبل ولم يستجب لها .

وهذه المطالب هى:

1-أطباء تكليف مطروح اللذين رغبوا في العمل بمطروح مُصدقين المزايا التي وضعتها… الوزارة للمناطق النائية وبناء عليها ورغم مجاميعهم المرتفعة رغبوا في العمل بمطروح وجاءهم التكليف على إدارات كتبوها في رغباتهم مثل العلميين ، ليفاجؤا بوكيل الوزارة يُصر على توزريعهم على إدارات أخرى.

2- التظلم من الغاء قرار 488 لسنة 1996 وملحقه (9) لسنة 1998 والذي تم إلغاؤه في القرار 700 لسنة 20111 ، وبناء عليه تم حرمان أطباء وفني المعامل والأشعة المتفرغين للعمل الحكومي من حوافز تتراوح بين 100% و250% تبعاً للمحافظة … الخلاصة أننا نكافح لعودة حوافز مش تحسينها .

3- التظلم من إلغاء قرار 221 والذي تم إلغاؤه في القرار 722 لسنة 2011 والذي حرم الأقصر وإدارات ساقلته وجهينة ودار السلام بسوهاج من حوافز الأطباء المتعاقدين والمتفرغين بإعتبارها مناطق تُعامل معاملة المناطق الحدودية ..الخلاصة أننا نكافح لعودة حوافز مش تحسينها .

4- التظلم من عدم دخول دفعة 2009 في حركة النيابات وإعتبارها حركة للتخصصات المُلحة فقط والمطالبة بجعل الحركة مفتوحة لكل التخصصات .

5- التظلم من عدم إحتساب فترة إجازة التفرغ للدراسة ضمن سنوات العمل الفعلية مما يُعطل الترقية .

6- المُطالبة بإحتساب فترة الأمتحانات كلها ( لأول مرة ) للطبيب مأمورية مدفوعة الأجر ، وليست أيام الأمتحانات الفعلية فقط .

7- التظلم من عدم صرف الأطباء في بعض الإدارات حتى الآن حوافز 300%(القرار 318) عن شهري أغسطس وسبتمبر لسنة 2010 ، وذلك في إدارة أبو تشت بقنا وإدارات البياضية والقرنة وإسنا بالأقصر .

8- إعتماد ميزانية لتوفير الأمن الداخلي بالمُستشفيات مع مطالبة الداخلية بتحمل دورها في ذلك.

Scroll To Top