آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » شاهين :القضاء العسكرى وحده المختص بأحداث العباسية ولاتوجد قرارات بالقبض على أحد

شاهين :القضاء العسكرى وحده المختص بأحداث العباسية ولاتوجد قرارات بالقبض على أحد

 

أكد اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية والدستورية أن ماحدث فى العباسية من إختصاص القضاء العسكرى لأنه إعتداء على أفراد ومنشآت عسكرية ،مشيراً إلى أن قانون القضاء العسكرى الذى سيتم التصديق عليه مختص بإلغاء سلطات رئيس الجمهورية فى إحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية فقط، نافياً ما تردد عن ضم أسماء شهيرة ومعروفة لقائمة المتهمين  بالتحريض على الإعتصام ومحاولة إقتحام وزارة الدفاع أول أمس.

وقال شاهين فى مداخلة تليفونية مع برنامج الحياة اليوم أن قانون القضاء العسكرى الجديد سيتم العمل به من اليوم التالى لنشرة بالجريدة الرسمية بعد تصديق المجلس الاعلى للقوات المسلحة عليه .

وقال شاهين : لا توجد نيه لدى المجلس العسكرى بإصدار أإعلان دستورى مكمل ، مشيراً إلى أن أى حديث عن هذا الموضوع ليس مصدره المجلس الأعلى للقوات لمسلحة ، مؤكدا على  تسليم السلطة لرئيس منتخب فى الموعد المحدد 30 يونيو القادم.

وأشار شاهين إلى أن الجمعية التأسيسة للدستور سيتم الإنتهاء منها خلال الأيام القليلة القادمة للإنتهاء من وضع الدستور قبل الموعد المحدد لتسليم السلطة ، مؤكداً على أن سلطة إنتخاب الجمعية التأسيسية حق أصيل لمجلس الشعب والمجلس العسكرى لا يقوم بأى ضغوط أو تدخل فى تشكيلها.

 

 

 

Scroll To Top