آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » رئيس تحديث الصناعة: نبحث دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة مع ألمانيا

رئيس تحديث الصناعة: نبحث دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة مع ألمانيا

رئيس مركز تحديث الصناعة المهندس هشام وجديصرح رئيس مركز تحديث الصناعة المهندس هشام وجدي بأنه يتم حاليا بحث إمكانية دعم وتنمية وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة مع ألمانيا والتوعية بأهميتها عن طريق تفعيل كافة سبل التعاون بين البلدين مع التركيز على قطاع الصناعات ذات التكنولوجيا العالية.

وأوضح وجدي – في تصريح له اليوم  الثلاثاء – أن الجانب الألماني يتعاون مع مصر في إطار برنامج التعاون بين البلدين لتنمية وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة من خلال  عقد ورشة عمل يحضرها ممثلون عن الهيئات والجهات الداعمة لهذه الصناعات في مصر،  بالإضافة إلى خبراء ألمان لمناقشة المعوقات التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 وأشار إلى أنه تم عقد مؤتمر مؤخرا بالتعاون بين المركز وهيئة التعاون الألماني وبمشاركة  وفد من وزارتي الاقتصاد والتكنولوجيا الألمانية والتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، لافتا إلى اتفاق الجانبين على أن المرحلة القادمة من البرنامج ستكون زيارة وفد مصري لألمانيا للتعرف على التجربة الألمانية عمليا ودراستها ومقابلة الجهات المعنية بالصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد على أهمية التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث تأتي على رأس أولويات الحكومة الحالية كما أنها تعد عاملا أساسيا لنمو الاقتصاد المصري لاعتمادها في المقام الأول على الشباب والذين يمثلون نحو 25% من التعداد السكاني وبالتالي فإنه من الضروري التركيز على دعم هذه المشروعات لخفض معدلات البطالة الحالية.

جدير بالذكر أن برنامج التعاون مع ألمانيا لتنمية وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة يتم تنفيذه بالتعاون بين مركز تحديث الصناعة وهيئة التعاون الألماني (اةغ)، وقد تم إطلاق أولى فاعلياته في إبريل العام الماضي في القاهرة تحت عنوان “السياسات والحوكمة والتوعية بالصناعات الصغيرة والمتوسطة بمصر”.

ويهدف البرنامج إلى تحديد بعض نقاط الضعف التي تمنع تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مصر والتأكيد على أهمية وجود تعاون بين البلدين للاستفادة من الخبرات الألمانية ونقلها للواقع العملي في مصر.

/ا ش ا/

Scroll To Top