آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار المغرب العربي » الجزائر وأسبانيا توقعان خمسة عقود شراكة في مجال الصناعة

الجزائر وأسبانيا توقعان خمسة عقود شراكة في مجال الصناعة

الجزائر وأسبانيا

وقعت الجزائر وأسبانيا مساء أمس الاثنين خمسة عقود شراكة في مجال الصناعة . 

وقع الاتفاقيات عن الجانب الجزائري وزير الصناعة و المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار شريف رحماني وعن الجانب الأسباني وزير الصناعة و الطاقة والسياحة خوسي مانويل صوريا لوبث. 

وأكد شريف رحماني فى كلمة له أن التوقيع على هذه عقود الشراكة جاء لتعزيز العلاقات الاقتصادية التي تربط الجزائر واسبانيا والارتقاء بها الى مستوى أعلى كما تأتى هذه الاتفاقيات لتعبر عن إرادة رئيسي البلدين لتوسيع هذه العلاقات لما فيه خير للبلدين.

من جانبه .. أوضح وزير الصناعة و الطاقة والسياحة الاسباني أن التوقيع على عقود الشراكة الصناعية يهدف الى خلق حيوية اقتصادية وتحديد فرص تعاون جديدة تخص هذه العقود مجالات عدة، منها انتاج وتحويل الزجاج المسطح الخاص بالطاقة الشمسية، وإنتاج الكوابل والتجهيزات الكهربائية، وبروتوكول اضافي لاتفاقية الشراكة بين الجمعية العامة للمقاولين الجزائريين واتحاد البناء الاسباني وعلى هامش التوقيع على مراسيم العقود نظم منتدى الأعمال الجزائري-الاسباني الذي يرتكز على الشراكة الاقتصادية بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية و الاسبانية 

يشار إلى أن الاجتماع الخامس الرفيع المستوى الجزائري-الاسباني الذي عقد في يناير بالجزائر العاصمة و ترأسه مناصفة الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الحكومة الاسبانية خوسي ماريانو راخوي توج بالتوقيع على عدة اتفاقات تعاون و مذكرات تفاهم. 

أ ش أ

Scroll To Top