آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » “حرية الاعلام” : قرار مرسى بسحب البلاغات ضد الاعلاميين يحتاج لدعم مؤسسات الدولة

“حرية الاعلام” : قرار مرسى بسحب البلاغات ضد الاعلاميين يحتاج لدعم مؤسسات الدولة

د. محمد مرسيوصف مرصد حرية الاعلام بمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الانسان ، قرار محمد مرسى رئيس الجمهورية بالتنازل عن البلاغات المقدمة من الرئيس و الادارة القانونية برئاسة الجمهورية  ضد الإعلاميين والصحفيين بالقرار الصحيح الذى تأخر كثيرا.

و أضاف المرصد أن تنازل الرئيس يمثل خطوة جيدة تزيل كثير من الغيوم والتهديدات التى تعرض لها الإعلاميين والصحفيين فى حياتهم المهنية والشخصية وسلامتهم الجسدية.

ودعا عماد حجاب الناشط الحقوقى والخبير الاعلامى المشرف على المرصد كل من مؤسسة الرئاسة والاحزاب الدينية الى أجراء خطوات أخرى مكملة لهذا الاجراء حتى لايظل مجرد قرار فردى لايعبر عن توجه عام فى تغيير أسلوب الدولة المصرية الحالية فى التعامل مع الاعلام .

وطالب حجاب بأن تشمل تلك الاجراءات مراجعة مواقف الدولة والوزراء والاحزاب من وسائل الإعلام والصحافة واجراء تعديلات تشريعية على القوانين والدستور تتيح حرية واستقلالية الاعلام وحرية تداول المعلومات، ومنع حبس الصحفيين فى قضايا النشر والرأى والاكتفاء بالغرامة المالية وأحترام أن دور الإعلام  كاشف للرأى العام ودعم أصدار التشريعات التى تساعد على تطويره وتحسين البيئة القانونية والسياسية لعمله.

كما طالب حجاب  بالتخلى عن أخونة وسائل الاعلام والتعاون الجاد مع نقابة الصحفيين فى مقترحاتها لحماية المهنة والصحفيين  وأنشاء نقابة للاعلاميين  تصون حقوقهم، وعدم تكرار حصار مدينة الإنتاج الإعلامى.

Scroll To Top