آخر الأخبار
الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » سوني تدخل مجال الحوسبة السحابية لتنافس العمالقة

سوني تدخل مجال الحوسبة السحابية لتنافس العمالقة

دخلت شركة “سوني” اليابانية مؤخراً مجال الحوسبة السحابية مع إطلاق خدمة “Play Memories Online” بسعة تخزين مجانية قدرها 5 غيغابايت، والتي وتتيح لمستخدميها، من الأفراد أو الشركات، تخزين وتبادل الملفات والصور والفيديو.

وتنافس سوني بخدمتها الجديدة عمالقة في هذا المجال، أمثال شركة “جوجل” بنظامها “جوجل درايف” ومايكروسوفت بخدمتها “سكاي درايف”، وشركة آبل بخدمتها “آي كلاود”، وشركة أمازون وخدمتها “كلاود درايف” وخدمة “دروب بوكس”.

وتتيح شركة سوني لمستخدمي “Play Memories Online” الحصول على مساحة تخزينية إضافية مقابل رسوم مالية شهرية، شرط أن يكون للمستخدم حساب لدى شبكة سوني الترفيهية، وذلك منعاً لحدوث عمليات قرصنة.

كما تسمح خدمة سوني السحابية تحميل الصور والفيديو بكل سهولة عبر المتصفح، مع إمكانية إنشاء ألبوم صور ومشاركته مع الأصدقاء بواسطة البريد الإلكتروني.

وتتيح الخدمة خيار تحويل الصور التي تم رفعها إلى جميع أجهزة سوني الترفيهية دون الحاجة إلى وصلات بواسطة برنامج “بلاي ميموريز أون لاين” فقط، فيمكن إرسالها إلى تلفاز سوني أو جهاز بلاي ستيشن 3 وغيرها. وتتوافق هذه الخدمة السحابية أيضاً مع شاشات البرافيا الذكية وإطارات سوني الرقمية “S-Frame” ومشغلات أقراص “بلو راي”.

يذكر أن خدمة “بلاي ميموريز أون لاين” متصلة بخدمة “بلاي ميموريز هوم” لتحرير ومعالجة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بجهاز الكمبيوتر المكتبي.

ويمكن تحميل تطبيق “بلاي ميموريز أون لاين” من متجر آبل للتطبيقات “آب ستور” ومن متجر “بلاي ستور” الخاص بجوجل، ويستطيع مستخدمو أجهزة “أندرويد” أو “آي أو إس” رفع الصور أو الفيديو التي تم التقاطها عبر الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي أو كاميرا سوني إلى الخدمة بكل سهولة نقلا عن العربية نت .

Scroll To Top