آخر الأخبار
الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » “سامسونج” تطلق أرفع مشغل أقراص ضوئية في العالم

“سامسونج” تطلق أرفع مشغل أقراص ضوئية في العالم

كشفت شركة “سامسونج” الكورية الرائدة عالمياً في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات، النقاب عن أرفع مشغل أقراص ضوئية خارجي في العالم أطلقت عليه الاسم الرمزي “SE-218BB”.

يستهدف هذا المحرك المحمول سوق أجهزة الكمبيوترات المحمولة فائقة النحافة المعروفة باسم “ألترابوك” التي في العادة تخلو معظمها من قارئ أو ناسخ الأقراص الضوئية “دي. في. دي” أو “سي.دي”، وكذلك الحواسيب اللوحية. ويبلغ سمكه 14 مم ووزنه 255 غراما وبأبعاد (148×14×144) مم، وبذلك فهو أرق بنسبة 18 في المائة وأخف وزنا بمقدار 8 في المائة مقارنة بمشغلات الأقراص الضوئية “دي في دي” التقليدية.

يتوافق هذا المحرك مع جميع أنظمة التشغيل الرئيسية مثل “ماك” الخاصة بأجهزة آبل المكتبية، وكذلك “ويندوز 7” وقريبا سيدعم أيضا نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد “ويندوز 8”.

وفيما يتعلق بالأجهزة اللوحية، فيدعم نظام تشغيل جوجل “أندوريد” نسخة “3.1” المعروفة باسم “قرص العسل” وما فوقه، وذلك عن طريق وصلة “يو. إس. بي” المدمجة بالمحرك.

ووفقا لسامسونغ، فإن هذا المحرك يعتبر واحداً من محركات الأقراص الضوئية الصديقة للبيئة، فهو مدمج به مادة لحام خالية من الرصاص. ويتسم بدعمه لسلسلة متنوعة من صيغ الأقراص الضوئية -نقلا عن العربية نت .

Scroll To Top