آخر الأخبار
الرئيسية » أحدث التطورات » أبو خليل: خطاب مرسي لا يليق بالرئاسة .. والجماعة يجب أن تتوافق مع المعارضة

أبو خليل: خطاب مرسي لا يليق بالرئاسة .. والجماعة يجب أن تتوافق مع المعارضة

هيثم أبوخليلقال هيثم أبو خليل القيادي الإخواني السابق إن الرئيس محمد مرسي لا يليق به أن يكرر خطابه في القمة العربية حول ” حديث الأصابع” ، وأكد أبو خليل أن مصر وصلت لحال غير مطمئن ولابد من وجود خطاب توافقي للرئيس مع المعارضة حتى تتحقق مصلحة مصر .

وطالب أبو خليل الرئيس خلال لقاءه عبر برنامج أخر النهار مع الإعلامي محمود سعد ، بتقديم خطاب رئاسي ” محترف ” يليق بمصر ، الرئيس يهاجم بعض رجال الأعمال ويقول أنهم فاسدون ، وفي نفس الوقت هناك لقاء اليوم بين رجال أعمال في الأسكندرية مع قيادات للحرية والعدالة لطمأنتهم ، مشيرًا إلى أن الرئيس يجب أن يترفع عن الخلافات الحزبية والفردية ، لكننا لم نصل إلى مرحلة النضج بعد – حسب تعبيره .

وأوضح أبو خليل أن السياسة التي يمارسها الإخوان تأكل الدعوة والجانب الديني ، مضيفًا ” الإخوان لم تراجع نفسها منذ فترة طويلة ، وقدموا أنفسهم وشبابهم قبل الثورة بتضحيات كبيرة ، أما الأن فلهجتهم وخطابهم مختلف بسبب عدم مراجعتهم لذلك” . وأضاف أبو خليل ” يجب أن تغير الإخوان قادتها ، فلا يمكن أبدًا أن يقولون الأن على الدكتور البرادعي أنه مخرب وحمدين صباحي ، فحمدين كان حليفنا والبرادعي أول من نزل معنا في جنازة خالد سعيد وطالب بالتغيير قبل الثورة” .

Scroll To Top