آخر الأخبار
الرئيسية » أحدث التطورات » الأهرام العربي: التحقيقات أثبتت أن منفذي عملية رفح ضد الجنود المصريين تابعون لحماس

الأهرام العربي: التحقيقات أثبتت أن منفذي عملية رفح ضد الجنود المصريين تابعون لحماس

أشرف بدر رئيس تحرير مجلة الأهرام العربيقال أشرف بدر رئيس تحرير الاهرام العربي لوكالة أنباء ONA أنه حصل على أسماء منفذي عملية رفح التي تعود وقائعها إلى شهر رمضان الماضي، التي راح ضحيتها 16 جنديا مصريا.

وذكر أن أسماء منفذي العملية هم “ أيمن نوفل القيادي في كتائب القسام وهارب من سجن المرج في 30 يناير، قبل عامين، محكوم عليه بتهمة التحريض والمشاركة مع آخرين في اقتحام الحدود المصرية عام 2008 ” و “محمد إبراهيم صلاح أبو شمالة الشهير بـ”أبو خليل” عمره 39 عام، وهو قائد بالصف الأول لحركة حماس ” ، و ” الرائد العطار الملقب بـ”رأس الأفعى الحمساوية” وهو مهندس اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ” .

وأكد بدر أن المجلة حصلت على هذه المعلومات من خلال التحقيقات التي لم يتم الإعلان عنها ،وأنهم يتحملون مسؤوليتها، بالإضافة إلى أننا قمنا بتقنين هذه المعلومات من خلال مصادرنا الأمنية في مصر ، وأن الفلسطلنين السبعة المقبوض عليهم ساعدوا في تأكيد الخبر “.

وأضاف رئيس تحرير الاهرام العربي للوكالة أن عدم علانية التحقيقات جاءت لخطورة تلك المعلومات ، وأن المتهميين ليسوا مصرين ” .

وذكر بدر ملابسات الحدث قائلا “كان الانتقام من الجيش المصري لهدم عدد كبير من الأنفاق التي كانت مصدر ولا تزال للتجارة ولدخول الأسلحة والمخدرات إلى قطاع غزة”.

Scroll To Top