آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » نقابة العاملين بالإعلام تدين اعتراف قناة التحرير بقائمة سوداء للضيوف

نقابة العاملين بالإعلام تدين اعتراف قناة التحرير بقائمة سوداء للضيوف

downloadتابعت نقابة العاملين بوسائل الاعلام ببالغ الأسى التصريحات التي أدلى بها وليد حسني مدير قناة التحرير واعترافه بوجود قائمة سوداء لضيوف ممنوعين من الظهور على شاشة قناة التحرير وذلك فى نص قوله “من حقي كقناة فضائية أن أقوم بعمل قائمة لأسماء أرى أن آراءاهم ضد الأمن القومى”ردا على اتهام القناة بوضع قوائم سوداء لضيوف بعينهم الا انه عاود ونفي ذلك فى بيان له اليوم مما يدل على الارتباك الشديد الذى تعانى منه القناه بسبب موافقها غير الواضحة .

و أكدت النقابة أن ذلك يعد مخالفا لميثاق الشرف الإعلامي والمهني الذى يستوجب عرض كافة الآراء والتوجهات للمشاهد دون رقابة او محاذير.

كما أدانت النقابة عدم توقيع القناة لعقود مع الاعلامية دينا عبد الفتاح وفريق برنامج الشعب يريد حسب اعتراف القناة بانه “لم يكن بينها والإعلامية دينا عبدالفتاح أية عقود، رغم عملها بالقناة لما يزيد عن تسعة أشهر كاملة يخالف قانون العمل والمحاسبة الضريبية ومغاير تماما لاعراف المهنة”.

وأدانت النقابة ايضًا سيل الاتهامات الذى وجهته القناة فى بيانها الصادر اليوم الخميس ضد الاعلامية دينا عبد الفتاح من السيد وليد حسني واتهامها بأنها هى من تمتلك قوائم لضيوف تصرعلى ظهورهم معها بشكل دائم دون غيرهم ، اضافة الى اتهامها بتهييج الرأى العام وعملها كمستشارة للعديد من رموز النظام السابق ومسوقة لهم دون أية أدلة.

و طالبت النقابة قناة التحرير التوقف عن توجيه اتهامات دون ادلة مما يدخلهم تحت دائرة قضايا التشهير وأوضحت النقابة ان حملة الادعاءات التى أطلقها رئيس القناة فى حق اعلامية لها اسمها وكيانها فى العمل الاعلامى يدخله فى دائرة التشهير وخاصة اذا لم يكن لديه مستندات وأدلة تثبت موقفه فيما ادعاه عليها من تصريحات مرسلة دون أدلة أو أسانيد بدافع الانتقام مما يعد تشهيرا بالاستاذة دينا عبد الفتاح التى قدمت قائمة مرسلة من وليد حسني لمدير تحرير البرنامج بقائمة الممنوعين من الظهور فى البرنامج بما يخالف مواثيق العمل الاعلامي.

و أكدت احتفاظها بكل الحقوق التي كفلها القانون حفاظا على سمعة ومكانة احد اعضائها وخاصة اذا كان يتمتع بالمصداقية والحرص على شرف المهنة كما هو الحال بالنسبة للاستاذة دينا عبدالفتاح الاعلامية المحترمة والبارزة.

و شددت النقابة على ادارة قناة التحرير الالتزام بالمهنية الاعلامية ومواثيق شرف المهنة و الحيادية والموضوعية ،وعدم فرض ضيوف أو فقرات بعينها على مقدمي برامجها؛ إضافة الى عدم اتهام الزملاء دون أدلة مؤكدة وموثقة.

وطالب السيد الشاذلى رئيس النقابة العامة للعاملين بوسائل الاعلام قناة التحرير بتقديم اعتذار عما وجهته من ادعاءات مؤخرا على لسان رئيس القناة لدينا عبد الفتاح محذرا من ان تؤدى تلك التصرفات الغير الملتزمة من قبل رئيس القناة فى التعامل مع الاعلاميين سواء بعدم التوقيع على عقود عمل او بوضع قائمة سوداء الذى اعترف بها او التدخل فى مضمون البرامج متجاوز صلاحيات رؤساء التحرير مما يصنف قناة التحرير ضمن القوائم السوداء فى ممارسة المهنة.

Scroll To Top