آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » بالصور.. افتتاح محور أحمد عرابي وحديقة مطار إمبابة نهاية مارس المقبل بتكلفة 425 مليون جنيها

بالصور.. افتتاح محور أحمد عرابي وحديقة مطار إمبابة نهاية مارس المقبل بتكلفة 425 مليون جنيها

صرح الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بأنه سيتم افتتاح محور أحمد عرابي، وحديقة أرض مطار إمبابة، نهاية شهر مارس القادم.

وقال وفيق، خلال تفقده لمشروع تطوير وتوسعة محور أحمد عرابي وامتداده للربط مع الطريق الدائري، وحديقة أرض مطار إمبابة، بمرافقة الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، الدكتور أسامة الحسيني، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، صباح اليوم الخميس، إن محور أحمد عرابي سيسهم في تخفيف الضغط المروري على محور 26 يوليو، وسيربط منطقة المهندسين بالطريق الدائري، مباشرةً، وهو ما سيعمل على تيسير الحركة المرورية.

وأوضح وزير الإسكان أن المشروع ينقسم إلى 3 محاور رئيسية، أولها نفق سيارات بطول يصل إلى 605 مترًا، يتكون من اتجاهين كل اتجاه 15 مترًا، وثانيها أعمال توسعة كوبري أحمد عرابي في الاتجاه من شارع أحمد عرابي إلى داخل المطار، والعكس، بحيث يخدم المحور المتجه إلى الطريق الدائري، والمحور الثالث يشمل أعمال الربط مع الطريق الدائري، بعمل مطالع ومنازل للطريق الدائري تخدم الاتجاهين، للمتجه إلى شارع الهرم، والمتجه إلى حي المرج، بالإضافة إلى نفق مشاة .

وأشار وفيق إلى أن تكلفة إنشاء المحور تبلغ 345 مليون جنيهًا، والمشروع يحده من الجهة الشمالية الطريق الدائري ومنطقة بشتيل، والجهة الجنوبية منطقة المهندسين وكوبري أحمد عرابي، ومن الجهة الشرقية تحده مدينة الأمل بإمبابة، ومن الجهة الغربية منطقة البراجيل وعزبة المطار.

وأشار وفيق إلى أن مساحة حديقة أرض مطار إمبابة، والتي يتم الانتهاء منها حاليًا، تبلغ 38 فدانًا، وتشمل مباني المطعم، المسرح الروماني، الكافتيريا الدائرية، مبنى متعدد الأغراض، مسرح العرائس، مباني القرية الريفية، ومباني خدمية، موضحًا أن الطابع العام للحديقة هو جو الريف المصري، وتبلغ تكلفة إنشاءها 80 مليون جنيهًا، وتستوعب حوالي 4 آلاف زائر في الأيام العادية، بينما في الإجازات قد تحتوي 7 آلاف زائر، وفي الأعياد الرسمية والمناسبات 10 آلاف.

فيما لفت الوزير إلى أن هذه المشروعات تأتي في إطار خطة الوزارة لإعادة استخدام أرض مطار إمبابة، ضمن الرؤية المتكاملة لتطوير القطاع الشمالي لمحافظة الجيزة.

Scroll To Top