الأربعاء , 14 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » مكتبة الإسكندرية تنظم معرض إنتل للعلوم والهندسة 2012‎

مكتبة الإسكندرية تنظم معرض إنتل للعلوم والهندسة 2012‎

مكتبة الاسكندريه

ينظم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة (Intel BASEF)، وذلك بالتعاون مع شركة إنتل، في الفترة من 10 إلى 12 مارس 2012.

وتهدف هذه المسابقة المحلية إلى إعداد الطلاب للمشاركة والمنافسة والفوز في مسابقة المعرض الدولي للعلوم والهندسة الذي يقام بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 13 إلى 18 مايو المقبل.

وشهدت قاعة المعارض الغربية بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية يوم السبت الموافق 25 فبراير التصفية الأولى للمشاريع المشاركة بمعرض انتل مكتبة الإسكندرية، وذلك بين 169 مشروعًّا علميًّا في أكثر من 15 مجال علمي.

وأعلنت لجنة التحكيم المكونة من عدد من العلماء وأساتذة الجامعات في شتى المجالات عن تأهل 71 مشروعًا للمشاركة في المسابقة النهائية (انتل باسيف) المقامة في الفترة من 10 إلى 12 مارس، والتي سوف يتأهل من خلالها 3 مشاريع لتمثيل مصر بمعرض انتل الدولي للعلوم والهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وجمع معرض مكتبة الإسكندرية الطلاب من سن 14 إلى 18 سنةً، من كل محافظات مصر، للبحث والابتكار والتنافس، استعدادًا للمعرض الدولي للعلوم والهندسة.

وقد تم تحكيم المشاريع في جولتين؛ حيث ضمت الجولة الأولى 85 مشروعًا في مجالات علوم الحيوان، والعلوم السلوكية والاجتماعية، والكيمياء والكيمياء الحيوية، وإدارة البيئة، وعلم الأحياء المجهرية، والعلوم البيئية، وعلوم الصحة والطب، وعلم النبات.

أما الجولة الثانية فقد تضمنت 84 مشروع في مجالات الهندسة الكهربية والميكانيكية، وهندسة المواد، والهندسة الحيوية، وعلوم الحاسب الآلي، والنقل والطاقة، وعلوم الرياضيات والفيزياء والفلك..

Scroll To Top