آخر الأخبار
الرئيسية » أحدث التطورات » هيومان رايتس ووتش: نظام الأحزاب الدينية في مصرأثبت فشله

هيومان رايتس ووتش: نظام الأحزاب الدينية في مصرأثبت فشله

هيومان رايتس ووتشأكدت “سارة وايتسون”- المديرة التنفيذية لمكتب “هيومان رايتس واتش” بشمال إفريقيا، أن النظام القائم على الأحزاب الدينية أثبت فشله فى مصر، وتجلى هذا الفشل فى الظلم القضائى الذى يتعرض له ضحايا الأحداث المتعاقبة فى مصر، مشيرة إلى أنه رغم العدد الكبير لضحايا 25 يناير 2011، أصدرت المحكمة أمراً بحبس اثنين فقط من كبار ضباط الشرطة، واتهامهما بقتل نحو 840 شخصاً أثناء الاحتجاجات، بالإضافة إلى بعض رموز النظام السابق وعلى رأسهم مبارك.

وأعربت الناشطة السياسية عن تخوفها من محاولة انتقام الرئيس “مرسى” من الشرطة المصرية أو المخابرات العامة، خاصة أنه قد عانى مع جماعته من ظلم تلك الأجهزة فى عهد “مبارك”.
وأضافت أن الجيش متورط فى صفقة مع الإخوان لتمرير الدستور الذى وصفته أغلب قوى المعارضة بأنه جريمة فى حق الشعب المصرى، مؤكدة أن مجلس الشعب لا يستطيع أن يناقش ميزانية الجيش، وهناك مواد فى الدستور تحمى الجيش والمجلس العسكرى.

وأدانت “سارة وايتسون” الشرطة المصرية، مشيرة إلى أنها تزاول نفس الانتهاكات فى عهد الرئيس الإخوانى “مرسى”، والدليل على ذلك هو تقرير كتبه بعض رجال الشرطة المنشقين من الداخلية عن الانتهاكات التى تمارس ضد المتظاهرين وداخل السجون حتى وقتنا الحالى، ولكن تم التكتم على الأمر.

Scroll To Top