آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » محافظ البحر الاحمر: افتتاح قصر ثقافة الغردقة بتكلفة 50 مليون بدلا من 10ملايين

محافظ البحر الاحمر: افتتاح قصر ثقافة الغردقة بتكلفة 50 مليون بدلا من 10ملايين

يفتتح شاكر عبد الحميد وزير الثقافة  غدا قصر ثقافة مدينة الغردقة والمنشآت الملحقة به وذلك بعد 22 عاما من بداية العمل في إنشاءه .

حيث يضم قصر الثقافة مسرحا يتسع ل700 شخص وفندق سياحي و مكتبة عامة و نادي للادب والمسرح وقاعات للفنون التشكيلية .

و أكد محمود عاصم محافظ البحر الاحمر ان تكلفة انشاء قصر الثقافة والمنشات التابعه له تكلفت نحو 50 مليون جنيه بعد ان كانت ميزانية انشاءه منذ 22 عاما لاتتجاوز 10 ملايين جنيه .

وكان الفريق يوسف عفيفى محافظ البحر الأحمر الأسبق قام بوضع حجر الأساس لعدد من المبانى و المنشأت الثقافية بمدينة الغردقة خلال شهر يناير 1990 بينها مسرح وفندق وقصر ثقافة ومكتبة عامة على مساحة تصل 10 آلاف متر على أن يتم استكمال بناء هذه المباني و تجهيزها من خلال وزارة الثقافة وتم تخصيص ١٠ ملايين جنيه للمشروع و تولت شركة المقاولون العرب التنفيذ .
وقد اكتملت المباني خلال السنوات الخمس الاولي و اصبح الجزء المتبقى من المنشآت قليل بالاضافة الي التجهيزات الاخيرة الخاصة بالفرش والاثاثات والمعدات والتكيفيات الا ان المشروع لم يتم استكماله والانتهاء من تجهيزه في الفترة المفررة الا بعد 22 عاما حيث ينتظر اشارة الافتتاح الرسمي و رغم تعاقب 9 محافظين على البحر الأحمر وتغير رؤساء الوزارة 7 مرات بداية من المرحوم الدكتور عاطف صدقي وانتهاء بالدكتور الجنزوري الا ان الدعم المالي كان يتم انفاقه في اسبوع عمل فقط ويتوقف العمل حتي يتم تخصيص دعم مالي جديد .

Scroll To Top