آخر الأخبار
الرئيسية » أحدث التطورات » وزيرة بحرينية تهين البرلمان قائلة: لا عتاب عليكم لأنه لا يوجد رجال في هذا المجلس

وزيرة بحرينية تهين البرلمان قائلة: لا عتاب عليكم لأنه لا يوجد رجال في هذا المجلس

المنامة، البحرين نقلا عن  (CNN) — اتهمت وزيرة الثقافة البحرينية الشيخة مي آل خليفة نوابا سلفيين في البرلمان “باستغلال الأطفال المرتزقة عبر حشدهم في الأزقة من أجل تكدير صفو فعالية ثقافية ضمن ربيع الثقافة الذي بدأ مطلع مارس الماضي.

وشنت الوزيرة هجوما حادا على مجلس النواب في بلادها، مخاطبة نواب البرلمان باللهجة المحلية بالقول “الشره مب عليكم، ما في رياييل في المجلس،” أي “لا عتب عليكم لأنه لا يوجد رجال في هذا المجلس.

وفي المقابل، طالب النواب بإقالة الوزيرة التي تنحدر من العائلة المالكة في البلاد، والتي أكدت أن “البحرينيين يحبون الثقافة والموسيقى والفن.”

وقدم 22 نائبا بحرينيا رسالة إلى رئيس مجس النواب خليفة الظهراني ومن ثم إلى عاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة يطالبون فيها بإقالة وزيرة الثقافة الشيخة مي آل خليفة.

وقال النائب محمد العمادي إن الوزيرة “أهانت مجلس الشعب وأعضاءه وهي ليست المرة الأولى.. هي تريد أن تكون فوق المحاسبة والنقد، والنقاش لم يكن حول الثقافة أو الموسيقى أو ربيع الثقافة بل تصرف الوزيرة اللا مسئول.”

من جهته، رأى النائب أحمد الساعاتي أن “الموضوع خلاف سياسي وليس شخصيا وهناك أدوات دستورية كالمسائلة والاستجواب وطرح الثقة بالوزير ولا يتم ذلك من خلال الخطابات أو الشتم وقلة الأدب.”

ولم يصدر أي تصريح رسمي من الحكومة التي تواجه معارضة شرسة من التيار الشيعي، قبل أن تخل في مواجهة جديدة مع التيار السني بسبب البرامج الثقافية “المنفتحة” التي تنظمها وزارة الثقافة في الربيع.

غير أن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة قال في مشاركة على صفحته على الموقع الاجتماعي تويتر: “التمسوا لأختكم الشيخة مي العذر فهي غاضبة كما انتم.”

ويضم مهرجان ربيع الثقافة في دورته السابعة هذا العام برنامجا متنوعا لأكثر من 35 فعالية يوجه أكثر من ثلثها للعائلات، وهو يسعى عبر شعاره “الثقافة عامنا” إلى تلبية الأذواق المتنوعة عبر تقديم الندوات الفكرية والأمسيات الشعرية والغناء والموسيقى والرقص.

Scroll To Top