آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » ارتفاع عدد القتلى في سوريا و تظاهرات تندد بالقمع الوحشي لحي بابا عمرو

ارتفاع عدد القتلى في سوريا و تظاهرات تندد بالقمع الوحشي لحي بابا عمرو

القصف السوري على مختلف أنحاء سوريا اليوم

 تحت شعار “سننتفض لأجلك بابا عمرو”  تنطلق تظاهرات حاشدة في مختلف أنحاء سوريا  اليوم وذلك تضامنا مع حي بابا عمرو الذي يتعرض لقصف الجيش السوري منذ 20 يوما، وذلك بعد يوم دموي آخر  حيث سقط أكثر من 100 قتيل برصاص الجيش السوري معظمهم في حماة و دير الزور.

و في بيان خاص للهيئة العامة للثورة السورية ،أشارت فيه إلى ارتفاع القتلى جراء قصف الجيش السوري على مختلف أنحاء سوريا إلى سبعة عشر قتيلا .

فيما  أعلن كل من الجيش السوري الحر و المجلس العسكري الأعلى عن اتفاق  يقضي بتشكيل مجلس عسكري  يضم 15 من كبار الضباط برئاسة العميد مصطفى الشيخ ونائبه العميد فايز عمرو، والعقيد رياض الأسعد بصفته قائدا للجيش السوري الحر وضباطا آخرين.

من ناحية أخر تنطلق فعاليات مؤتمر “أصدقاء سوريا” بتونس اليوم ،و  الذي يتوقع أن تطالب الدول العربية والغربية المشاركة فيه الحكومة السورية بتطبيق وقف فوري لإطلاق النار للسماح بوصول المساعدات إلى المناطق الأكثر تضررا في البلاد.

ويحضر المؤتمر كبار مسؤولي نحو سبعين دولة في مقدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا وعدة دول عربية منها السعودية وقطر والإمارات.

ولن تشارك  روسيا و الصين  في المؤتمر المنعقد بتونس ،بعد ان تعرضتا  مؤخرا لانتقادات لاذعة لاستخدامهما حق النقض  (الفيتو) في مجلس الأمن ضد مشروع قرار ادانة بشأن سوريا.

Scroll To Top