آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار العالم » سعي هيلاري كلينتون لوقف إراقة الدماء في سوريا وأوباما لا ينوي تغيير سياسته

سعي هيلاري كلينتون لوقف إراقة الدماء في سوريا وأوباما لا ينوي تغيير سياسته

تسافر وزيرة الخارجية الامريكية  هيلاري كلينتون اليوم الخميس للقيام بجهود دبلوماسية جديدة تهدف الى وقف إراقة الدماء في سوريا لكن لا يوجد مؤشر يذكر ان إدارة الرئيس باراك اوباما مستعدة للخروج على اسلوبها الذي يقوم على عدم التدخل.

ويتوقع ان تعقد كلينتون اجتماعا خاصا بشأن سوريا في اسطنبول يوم الاحد للضغط على المعارضة المنقسمة لكي توحد صفوفها. وبدون هذه الخطوة لا توجد فرصة تذكر لان يتمكن معارضو الاسد من الاطاحة به بدون تدخل عسكري أوضح الغرب مرارا انه لا يريده.

كما تبدو مخاوف البيت الابيض واضحة بشأن أي تدخل عسكري يمكن ان يجذب الولايات المتحدة الى صراع فوضوي آخر في الشرق الاوسط أكثر مما يهتم بدعوات منتقدين جمهوريين مثل جون ماكين الذي يطالب بموقف امريكي ذي صبغة عسكرية أكثر.

جهود الحل.

و يذكر أن التحرك العالمي بشأن تنحي الاسد محدودا بدرجة كبيرة واقتصر على الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية في تناقض كبير مع الحملة الجوية التي قام بها حلف شمال الاطلسي وأطاحت بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في انتفاضة مماثلة العام الماضي. كما بحث الرئيس باراك اوباما تقديم إمدادات طبية ودعم في مجال الاتصالات للمعارضة السورية مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان هذا الأسبوع.

Scroll To Top