آخر الأخبار
الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » إذا كنت من مستخدمي «آيفون» احذر هذه الخاصية

إذا كنت من مستخدمي «آيفون» احذر هذه الخاصية

حذر مستخدمو هواتف «آيفون » من وجود خاصية موجودة فى الهاتف ترصد أشياء خاصة جدا، بك مما يتطلب إبطالها على الفور حيث تحتفظ شركة أبل بداخل هاتفك الذكي على سجل كامل لجميع الأماكن، التي قمت بزيارتها من قبل، وتوقيت ومرات التردد عليها.

وبمقدور هذه الخاصية التعرف على المكان الذي تعيش وتعمل فيه، كما يمكن أن توفر معلومات بشأن رحلاتك وتنقلاتك اليومية، وهي موجودة داخل قائمة تحمل اسم Significant » Locations» وتمكن الخاصية شركة أبل من معرفة الأماكن التي يتردد عليها المستخدمون وتوقيت وعدد مرات زيارتها، إلى جانب القدرة على تحديد زمن الزيارة، والزمن الذي احتاجه المستخدم للوصول، وبأي وسيلة من وسائل المواصلات.

وبالرغم من تأكيدات شركة أبل على أن بيانات الزيارات ليست قابلة للمشاركة مع الغرباء، وأن السرية التامة هي أساس العمل بتلك الهواتف، الذكية إلا أن هناك طريقة لإلغاء عمل خاصية التتبع من أبل.

في البداية عليك بالوصول إلى الإعدادات « Settings »، ثم الضغط على كلمة خصوصية «Privacy» والوصول بعدها إلى «Location Services»وسوف ستجد أمامك قائمة تحمل التطبيقات المتاحة بهاتفك الأيفون، إضافة إلى نوع وصول التطبيق لموقعك، إلا أن المهم هو النزول للأسفل، حتى تصل إلى «System Services».

وأمامك الآن خدمات أبل القادرة على تحديد مواقعك، مثل خدمة العثور على الهاتف «Find My iPhone» وغيرها، في الأسفل توجد « «Significant Locations، والتي تحتاج إلى كلمة سر أو بصمة أصابع أو وجه لفتحها، وبنهاية القائمة ستجد سجل كامل يسمي «History» الذي يحتوي كافة الأماكن، التي زرتها وأنت تحمل هاتف الآيفون الخاص بك.

وقبل إلغاء عمل خاصية قائمة الأماكن « Significant Locations» ، قم بإلغاء السجل الكامل، عبر الضغط على علامة تبويب «Clear History»، المتاحة بأسفل الصفحة.

Scroll To Top