آخر الأخبار
الرئيسية » تقارير » أول سفيرة سعودية بالخارج.. من هي ممثلة الرياض الجديدة بواشنطن؟

أول سفيرة سعودية بالخارج.. من هي ممثلة الرياض الجديدة بواشنطن؟

سفيرة السعودية في واشنطن

أصدر الديوان الملكي السعودي، أمرًا ملكيًا، السبت، بتعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود سفيرة للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير.

السفيرة الجديدة للسعودية بواشنطن، من مواليد العاصمة السعودية الرياض عام 1975 (تبلغ 44 عامًا)، وهي ابنة عم السفير السابق للسعودية في واشنطن خالد بن سلمان، والذي تم تعيينه نائبًا لوزير الدفاع برتبة وزير.

والدها هو الأمير بندر بن سلطان الذي كان يعمل سفيرًا للسعودية في الولايات المتحدة، وكان هذا سببًا في نشأتها وترعرعها بأمريكا.

حصلت الأميرة ريما على بكالوريوس في دراسات المتاحف، مع التركيز الأكاديمي على المحافظة على الآثار التاريخية من جامعة “جورج واشنطن” بالولايات المتحدة الأمريكية.

صنفتها مجلة “فوربس الشرق الأوسط” ضمن قائمة أقوى 200 امرأة عربية لعام 2014، كما نالت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي لعام 2017.

تعمل حاليًا في منصب رئيس “الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية”، ووكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي، والرئيس التنفيذي لشركة “ريمية”.

الأميرة ريما أيضًا عضو في عدد من المجالس الاستشارية المحلية والعالمية مثل: المجلس الاستشاري لـ “المبادرة الوطنية السعودية للإبداع”، و”المجلس الاستشاري العالمي لشركة أوبر”، والمجلس الاستشاري الخاص بمؤتمرات “تيد إكس”.

شغلت الأميرة ريما أيضًا منصب كبير الإداريين التنفيذيين في “شركة ألفا العالمية المحدودة”، والرئيس التنفيذي لشركة “الهامة المحدودة”.

Scroll To Top