آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » أخبار المحافظات » وزيرة السياحة تصل إلى أبوسمبل لحضور احتفالات تعامد الشمس

وزيرة السياحة تصل إلى أبوسمبل لحضور احتفالات تعامد الشمس

وزيرة السياحة

وصلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إلى مدينة أبوسمبل السياحية، لحضور مهرجان تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبده الكبير، رافق الوزيرة وفد دبلوماسي أفريقي، وكان في استقبالهم اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إنها وجهت الدعوة لسفراء أكثر من 20 دولة إفريقية لحضور تعامد الشمس في أسوان في حضور عدد من نواب اللجنة الإفريقية بمجلس النواب.

وأضافت الوزيرة، أن مثل هذه المناسبات تمنح مصر فرصا دورية لتجديد البرامج الترويجية العالمية للمقاصد السياحية المصرية، مشيرة إلى أن تزامن حدث تعامد الشمس مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى فرصة رائعة للاحتفاء بالأصدقاء الأفارقة، والتعبير لهم عن خصوصية اهتمام مصر بهم خاصة في المرحلة المقبلة لتعزيز لخطط الدولة فى تنمية القارة واستثمار القدرات والإمكانيات المصرية خاصة فى مجال السياحة بانماطها المتعددة التى أصبحت لأول مرة فى بؤرة اهتمام القيادة السياسية.

وتتوجه الأنظار غدا الجمعة، إلى معبد رمسيس الثاني بمدينة أبوسمبل لمشاهدة الظاهرة الفلكية النادرة ظاهرة تعامد أشعة الشمس على وجه رمسيس الثاني في معبده الكبير، والتي تحدث مرتين سنويا يومي 22 فبراير و22 أكتوبر.

Scroll To Top