آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » «النواب» يحيل 4 قرارات جمهورية و8 اتفاقيات للجان المختصة

«النواب» يحيل 4 قرارات جمهورية و8 اتفاقيات للجان المختصة

علي عبد العال

أحال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، للمجلس، الخميس، عددا من القرارت الجمهورية إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية وجاءت القرارات على النحو التالي:

– قرار رقم 83 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض إنشاء 4 محطات تحلية مياه بحر فى محافظة جنوب سيناء والصندوق الكويتى للتنمية بمبلغ 25 مليون دينار كويتى.

– قرار رقم 84 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاق قرض تحسين نوعية المياه فى مصرف كيتشنر والتخلص من المخلفات الصلبة مع البك الاوروبيى 79 مليون يورو .

– قرار رقم 85 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاق قرض تحسين نوعية المياه فى مصرف تكشنير إعادة تأهيلى مع البنك الاوروبي 69 مليون يورو .

– قرار رقم 86 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض إضافى لإنشاء منظمة مياه مصرف بحر البقر وتعديل اتفاقية مع البنك الاوروبي بقيمة 25 مليون دينار .

جاءت القرارات كالتالي:

كما أحال عبدالعال، إلى اللجان النوعية طريقة إقرار الموافقة على بعض الاتفاقيات بعد مراجعة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وهي:

– قرار رقم 67 لسنة 2019 لجنة مشتركة من الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون العربية والدفاع والأمن القومي والشئون الاقتصادية.

– قرار رقم 68 لسنة 2019 للجنة مشتركة من لجان الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان الطاقة والخطة والموازنة والعلاقات الخارجية، والمشروعات الصغيرة والزراعة.

– قرار رقم 69 لسنة 2019 إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان التعليم والطاقة والبيئة والعلاقات الخارجية والخطة والموازنة والإسكان والمشروعات الصغيرة والزراعة.

– قرار رقم 74 لسنة 2019 إلى لجنة مشتركة من لجان العلاقات الخارجية ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والدفاع والطاقة والبيئة والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والطيران والثقافة والإعلام والاثار والصناعة.

– قرار 75 لسنة 2019 إلى لجنة مشتركة من المشروعات الصغيرة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والصناعة والعلاقات الخارجية.

– قرار رقم 76 لسنة 2019 إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبي لجنتى الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة.

– قرار رقم 82 لسنة 2019 إلى لجنة مشتركة من لجنة القوى العامة ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية والخطة والموازنة.

Scroll To Top