آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » السيسي أول رئيس غير أوروبي يشارك بالجلسة الرئيسية لمؤتمر «ميونخ» للأمن

السيسي أول رئيس غير أوروبي يشارك بالجلسة الرئيسية لمؤتمر «ميونخ» للأمن

الرئيس السيسي

يعد الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس لدولة غير أوروبية يتحدث في الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن ، والتي سوف تعقد بعد غد السبت بمدينة ميونخ الألمانية بمشاركة المستشارة “ميركل” منذ تأسيس المؤتمر عام 1963 ما يؤكد مكانة الرئيس السيسي لدى الدوائر السياسية الألمانية والدولية ، فضلا عن الأهمية التي تعلقها تلك الدوائر على دور مصر فى المنطقة والحفاظ على استقرارها ، خاصة في إطار التصدى للإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وذكر تقرير صادر عن السفارة المصرية ببرلين اليوم الخميس أن المؤتمر الذي تأسس عام 1963 ، يعد أحد وسائل التقريب بين وجهات نظر كبار القادة في العالم لتفادي نشوب حروب عالمية جديدة وبالرغم من تغير اسم المؤتمر على مدار العقود الماضية عدة مرات حتى استقر على اسمه الراهن, إلا أن الهدف من المؤتمر لم يتغير.

وارتفع عدد المشاركين بالمؤتمر من 60 شخصا عام 1963 ، أبرزهم (هنري كيسينجر وهيلموت شميتد) إلى أن وصل في الدورة ال 54 للمؤتمر عام 2018 إلى ما يقرب من 350 مشاركا من كبار المسئولين الذين يمثلون 70 دولة.

وينتظر أن يتضاعف عدد المشاركين في دورته الخامسة والخمسين والتي تعقد الشهر الجاري ليصل إلى ما يقرب من 700 مشارك و1200 صحفيا.

وقد فاق مؤتمر (ميونخ) للأمن في أهميته مؤتمر (دافوس) الاقتصادى ، وأصبح أهم مؤتمر دولي للأمن في العالم يشارك به رؤساء دول وحكومات ومنظمات دولية ووزراء وأعضاء برلمان وممثلين رفيعي المستوى للقوات المسلحة والمجتمع المدني بالإضافة إلى ممثلي دوائر الأعمال ووسائل الإعلام.

Scroll To Top