آخر الأخبار
الرئيسية » تقارير » «جوجل» تكشف تفاصيل وموعد إغلاق منصة «جوجل بلس»

«جوجل» تكشف تفاصيل وموعد إغلاق منصة «جوجل بلس»

ارشيفية

أعلنت شركة جوجل الأمريكية، عن المراحل التي ستتبعها لإغلاق خدمتها للتواصل “جوجل بلس”.

ووفق ما ذكر موقع “ذا فيرج” التقني، أكدت “جوجل” أنه لن يتمكن أي مستخدم من إنشاء صفحة حساب جديد على “جوجل بلس”، أو صفحات أو مجموعات، بداية من يوم 4 فبراير المقبل.

كما سيتم حذف أي تعليقات تم مشاركتها من خلال حسابات المستخدمين في “جوجل بلس”، على أن تبدأ عملية المسح بشكل شامل من على شبكة الانترنت في يوم 2 ابريل، بالإضافة للبيانات الشخصية والصور والفيديوهات.

ووفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، ولدواع قانونية سيتم الإبقاء فقط على بعض المواد المرتبطة ببعض القضايا، وفقا لما أعلنته صفحة الدعم الخاصة بخدمة “جوجل بلس”.

كما وفرت “جوجل” للمستخدمين دليلاً تفصيليًا يشرح لهم كيفية إنشاء أرشيف خاص بهم للحصول على بياناتهم والمواد الخاصة بهم قبل حذفها، كما أوضحت أن الصور والفيديوهات التي سيتم تخزينها على خدمة “جوجل فوتوز” لن يتم حذفها.

وإذا ما كان المستخدم قد استعمل بيانات الدخول لحسابه على “جوجل بلس” للاشتراك في خدمات ومواقع أخرى فإن هذه الاشتراكات ستتوقف أيضًا، مع إمكانية استعمال بيانات الدخول لحسابه على جوجل بدلا من تلك الخاصة بـ “جوجل بلس”.

جدير بالذكر أن “جوجل” أعلنت في أكتوبر الماضي نيتها إغلاق خدمة “جوجل بلس”، بعد اكتشاف ثغرات أمنية في الشبكة تهدد خصوصية بيانات المستخدمين، في ظل عدم قدرة الشبكة تحقيق نجاح في عالم وسائل التواصل الاجتماعي والذي تسيطر عليه خدمات مثل “فيسبوك” و”تويتر” و”إنستجرام”.

Scroll To Top