آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار العالم » ترامب: لم أعمل أبدا لحساب روسيا

ترامب: لم أعمل أبدا لحساب روسيا

أ ش أ

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أنه لم يعمل قط لحساب روسيا، وذلك عقب تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” يفيد بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) فتح تحقيقا ليحدد ما إذا كان الرئيس يعمل لحساب روسيا.

وصرح ترامب قبيل توجهه إلى مدينة “نيو أورليانز” إنه من العار أن يتم طرح مثل هذا السؤال، واصفا تلك المزاعم “بالخدعة الكبيرة”.

وحول أزمة الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية التي دخلت اليوم يومها الـ 24 بسبب الخلاف بشأن مسألة التمويل لبناء جدار على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، قال ترامب إن هناك كارثة إنسانية على الحدود والجميع على علم بذلك، مضيفا أن أمن البلاد يعد أولوية والحدود الجنوبية للبلاد ظلت مريعة على مدار عقود لدرجة لا يمكن قبولها ويجب فعل شيئ ما حيالها.

وأكد ترامب أن لديه الحق القانوني المطلق في تفعيل حالة الطوارئ الوطنية ولكنه لا يسعى لفعل ذلك، مشيرا إلى أنه لا يمكن تأمين الحدود دون بناء الجدار، وعلى الديمقراطيين الاعتراف بذلك حيث إنهم هم من يمنعوننا من بناء الجدار ويمنعون الكثير من الناس من تقاضي رواتبهم بسبب الإغلاق.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن العلاقات مع الصين تسير على نحو جيد، ولكنهم يجدون صعوبة في الشأن الاقتصادي بسبب التعريفات الجمركية الأمريكية المفروضة على بعض الواردات الصينية. وقال “اقتصادنا جيد ونحن نعمل بشكل أفضل من أي دولة في العالم الآن”.

Scroll To Top