آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » وزير الخارجية الأمريكي: مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية منارة للتسامح الديني

وزير الخارجية الأمريكي: مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية منارة للتسامح الديني

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن زيارته لمصر كانت زيارة مثمرة، متابعًا: “تحدثنا عن الشراكة بين مصر والولايات المتحدة، وناقشنا العديد من الموضوعات مثل النمو الاقتصادي الذي يحدث في مصر، وكذلك الأمن في المنطقة”.

وأضاف “بومبيو”، خلال لقاء خاص مع فضائية “النيل للأخبار” اليوم الجمعة: “مصر تحتاج إلى مساعدتنا ومساعدة رجال الأعمال، والدعم الأمريكي لمصر سيتم عن طريق شراكتنا”، مؤكدًا أن زيارته لمصر كانت زيارة مميزة جدًا، وأنه زار أماكن مميزة جدًا للعبادة.

وعن زيارته لـ مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، أكد أن المسجد والكاتدرائية منارة للتسامح الديني والتعايش وفخر للإنسانية.

وأعلنت الخارجية الأمريكية أن الهدف من زيارة بومبيو للشرق الأوسط هي وضع الخطوط العريضة للسياسات الأمريكية حيال المنطقة، بعد التطورات التي حدثت مؤخرًا كان أحدثها سحب القوات الأمريكية من سوريا، موضحة أن المسؤول الأمريكي سوف يطرح “القضايا الإقليمية الحيوية، التي بينها ملف إيران ووضع غزة ومحاربة الإرهاب والتعاون في مجالي الطاقة والاقتصاد.

وأوضح بومبيو، عبر تغريدة على حسابه بموقع تويتر، أن جولته تهدف إلى بحث الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة، وخطط واشنطن مع حلفائها وشركائها لزيادة الضغط على إيران.

واستقبل “سامح شكري” وزير الخارجية، أمس، “مايك بومبيو” وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تأتي الزيارة في إطار الحرص على استمرار التواصل رفيع المستوى بين الإدارة الأمريكية والحكومة المصرية، وتستهدف تعزيز العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين، والتشاور حول كيفية التعامل مع مختلف القضايا والتحديات الإقليمية التي تعمل الدولتان على إيجاد حلول مستدامة لها لتعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

Scroll To Top