آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » اتفاقية لدعم التعاون بين المركز الإقليمي للطاقة المتجددة ووزارة الإسكان

اتفاقية لدعم التعاون بين المركز الإقليمي للطاقة المتجددة ووزارة الإسكان

قام الدكتور أحمد بدر، المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، والمهندس محمد هشام درويش، وكيل أول وزارة الإسكان ورئيس قطاع التشييد والعلاقات الخارجية، بتوقيع اتفاقية تعاون لتسهيل التعاون بين الطرفين في مجال البحث، وبناء القدرات والمساعدة الفنية والتقنية فيما يخص تطبيقات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في قطاع البناء والتشييد للمحافظة على الموارد الطبيعية مع الحماية العامة للبيئة.

وعلي إثر اتفاقية التعاون الجديدة، سوف يعمل المركز علي تقديم الدعم الفني من خلال خبرائه لفريق عمل الوزارة في مجالي الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة فيما يخص قطاع البناء والتشييد.

وكذلك، سيتولى الطرفان مشروعات مشتركة قابلة للتمويل من قبل الجهات المانحة، والتعاون مع كافة الأطراف الوطنية المعنية على وضع وتنفيذ ومتابعة سياسات واستراتيجيات وخطط عمل تطبيقات ومشروعات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في قطاع البناء والتشييد، وبما يتوافق مع أولويات مصر.

ويسعى المركز والوزارة سويًا من خلال هذه الاتفاقية الي تشجيع القطاع الخاص في الاستثمار بمجال مشروعات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في قطاع البناء والتشييد بجمهورية مصر العربية. خاصةً وأن استخدام الطاقة في قطاع البناء والتشييد يمثل حوالي 40% من إجمالي الطاقة الكهربائية المستهلكة محليًا. إضافةً إلى أنه من المتوقع ان يرتفع الطلب على الطاقة في قطاع البناء بنسبة 50% بحلول عام 2050، في ظل تزايد عدد السكان والنمو السريع في القوة الشرائية في مصر.

Scroll To Top