آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » بلاغ للنائب العام يطالب بمحاكمة محافظ القاهرة بتهمة الإهمال

بلاغ للنائب العام يطالب بمحاكمة محافظ القاهرة بتهمة الإهمال

قال سمير صبري المحامي، إنه تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد محافظ القاهرة، بتهمة الإهمال في مهام وظيفته، مطالبًا بإحالته للمحاكمة العاجلة.

وقال “صبري” في بلاغه: “جاء الرئيس السيسي اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، خلال افتتاحه عدة مشاريع في الجبل الأصفر بعدة أسئلة لم يستطع المحافظ الإجابة عليها ما وضعه في موقف محرج، على الهواء مباشرة، أثناء نقل الافتتاح على شاشات التلفزيون”.

وأضاف: “الأسئلة التي سألها الرئيس لمحافظ القاهرة ولم يستطع الإجابة على أي منها، ما وضعه في موقف محرج حول ميزانية المحافظة ودخلها”.

وأورد “صبري” في بلاغه حديث الرئيس السيسي، حينما أوضح خلال مؤتمر الإعلان عن عدد المشروعات بمجالي المياه والإسكان الاجتماعي، قائلًا: “أنا مقصدش حاجة، بس إنت هتقعد مع مواطنين وهتتكلم معاهم، فلازم تبقى عارف كل حاجة عشان ترد، لازم أقولهم بصرف كذا، والدولة بتعمل كذا، وده أقصى حاجة عندنا”، لافتًا إلى أنه لو لم يفعل ذلك سيتم خداعه، مؤكدًا: “عشان محدش يجي يقولي كلام مش حقيقي، لا بد إن المسؤول يكون عنده سياق يتكلم فيه بوظيفته، ويقول معايا كذا وكذا، لأن ده من ضمن مكملات الوظيفة، خاصة ما حدث من غضب الناس في 2011، لعدم وجود سياق للحديث مع الناس في واقعهم”.

وتابع مقدم البلاغ: “أمام جهل المحافظ بالأوضاع الذي سأله فيها الرئيس فأن ذلك يشكل أركان جريمة الإهمال في تأدية المبلغ ضده لعمله المعاقب عليها بقانون العقوبات، وبذلك لا يسع المبلغ إلا التقدم بهذا البلاغ ملتمساً التحقيق فيه، وفي حالة ثبوت التهمة إحالة المبلغ ضده اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، للمحاكمة العاجلة”.

Scroll To Top