آخر الأخبار
الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » طلاب يرفعون علم مصر خلال مشاركتهم بمسابقة UC MAS العالمية فى ماليزيا

طلاب يرفعون علم مصر خلال مشاركتهم بمسابقة UC MAS العالمية فى ماليزيا

حرص الطلاب المصريين المشاركين في المسابقة العالمية الثالثة والعشرون “برنامج الحساب الذهني”،  علي رفع علم وطنهم عاليا وسط اعداد كبيرة من الطلاب ذو الجنسيات المختلفة ومن كافه دول العالم.

وكان قد سافر الي المسابقة 130 طالبا مصرياً من  UC MAS academy العالمية (برنامج الحساب الذهنى MENTAL ARITHMETIC) لعام 2018 التى تقام سنويًا بماليزيا ليمثلوا بلدهم في هذه المسابقة،  كما سافر مع الوفد المصري كلاً من الدكتور مجدى أحمد عبد الحافظ والمدير الإقليمى بالاسكندرية أميرة عبد العزيز.

ومن بين الدول التى تشارك في المسابقة العالمية: ( مصر وأمريكا وكندا والسعودية و ايران و فرنسا و الهند و ماليزيا وعدد كبير من الدول الأخرى ).

يذكر أن، هذه المسابقة تعتمد على قدرات الطلاب فى الإجابة عن 200 مسألة حسابية فى زمن أقصاه 8 دقائق وبدون استخدام الألة الحاسبة، ويعتمد برنامج يوسى ماس على تدريب الأطفال من سن 4 سنوات حتى 12 سنة، كما يعتمد على استخدام العداد الصينى ABACUS فى تنمية قدرات ومهارات الطفل من التركيز والانتباه ومهارات السرعة البصرية و السمعية ومهارات التخيل للأرقام وكذلك القدرة على استرجاع المعلومات بأكثر من شكل.

مسابقة يوسي ماس UC Mas، هو مفهوم جديد لتنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 12 سنة ويسمى «المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني» والشائع باسم «برنامج يوسي ماس uc mas» ويهدف البرنامج إلى تعزيز ثقة الطفل في قدراته التعليمية وكسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات والحفظ وذلك باستخدام طرق علمية مؤكدة ثبت نجاحها على مدى قرون، ويصبح طلاب «يوسي ماس» أكثر قدرة على التغلب على ضغوط الامتحان والتميز في جميع المواد بالتسلح بالذاكرة القوية والتركيز والفهم والانتباه وسرعة البديهة والاستيعاب والإبداع والثقة بالنفس.

Scroll To Top