آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » كيف ستبدو الأرض بعد 200 مليون سنة

كيف ستبدو الأرض بعد 200 مليون سنة

ارشيفية

توصلت مجموعة من العلماء إلى سيناريوهات محتملة للشكل الذي سيكون عليه كوكب الأرض بعد 200 مليون سنة، في دراسة تؤكد أن شكل كوكبنا سيتغير بشكل جذري.

وتوصل العلماء إلى 4 سيناريوهات محتملة التي سيكون عليها شكل الأرض عندما تندمج القارات مستقبلا، وهي:نوفوبانجيا، بانجيا ألتيما، أوريكا وأماسيا.

نوفوبانجيا، وفي هذا السيناريو، ستندمج القارتين الأميركيتين (الشمالية والجنوبية)، مع القارة القطبية الجنوبية، التي ستنجرف شمالا، ثم ستندمج جميعها مع قارتي أفريقيا وأوراسيا (اللتان ستكونان قد اندمجتا بالفعل).

بانجيا ألتيما، في حال توقف ازدياد حجم المحيط الأطلنطي وبدأ في الصغر تدريجيا خلال المستقبل، فإن هذا يعني أن الأميركيتين وأوروبا وأفريقيا ستندمج جميعها معا لتكون قارة عظمى تعرف بـ”بانجيا ألتيما”.. وستكون هذه القارة العظمى محاطة بمحيط هادئ “عظيم”.

أوريكا، وفي هذا السيناريو، فإن الشق الموجود بالفعل في آسيا، من غرب الهند إلى القطب الشمالي، سيتسع ليشكل محيطا جديدا، وبالتالي ستتكون قارة “أوريكا” العظمى، ومع حركة أستراليا الحالية نحو الشمال، فإنها ستصبح في منتصف أوريكا، فيما سيغلق شرق آسيا والأميركيتين، المحيط الهادئ، من أحد الجانبين.. ثم ستنضم أوروبا وأفريقيا إلى الأميركيتين، فيما يغلق المحيط الأطلنطي.

أماسيا، وفي هذا السيناريو، فإن المحيطين الهادئ والأطلنطي سيبقيان مفتوحين.

يشار إلى أن العلماء يرجحون حدوث سيناريو “نوفوبانجيا”، من بين هذه السيناريوهات الأربعة.

وكالات

Scroll To Top