آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفنون » المخرج هشام فتحي يكشف عن تفاصيل حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي

المخرج هشام فتحي يكشف عن تفاصيل حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي

المخرج هشام فتحي

ساعات قليلة، ويسدل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الستار على دورته الأربعين، برئاسة المنتج والسيناريست محمد حفظي، بحفل ختام كبير يُقام على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية غدًا الخميس، وبحضور كوكبة كبيرة من صنّاع السينما من مختلف أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يُخرج حفل الختام المخرج هشام فتحي، الذي أخرج حفل الإفتتاح وحقق نجاحًا كبيرًا، وسعى للتركيز على السينما وتعريف الجمهور خاصة الأجانب بتاريخ مصر السينمائي، وكيف كانت من أوائل الدول التي تعرفت على الفن السابع، مستعينًا بكبار نجوم الفن في مصر.

وأوضح المخرج هشام فتحي، في تصريحات صحفية، أن حفل الختام سيكون بسيط جدًا وسيقتصر على توزيع الجوائز، والتي ستشارك قيم سينمائية مصرية كبيرة في توزيعها على الفائزين”.

وعن نجاح حفل الافتتاح للمهرجان قال فتحي: “قصدنا في حفل الافتتاح الحديث عن السينما، أكثر من فكرة الغناء والرقص، وفكرة الاستعانة مثلًا بمطرب مهما كانت قيمته ليقدم أغنية حب وكأنه حفل غنائي، رأيت أنه لا يناسب الحديث عن السينما، فاخترنا تقديم فيديو بسيط بمشاركة كبار النجوم ومنهم الفنان سمير صبري والفنان ماجد الكدواني”.

جدير بالذكر أن حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، حضره كوكبة كبيرة من نجوم الفن، وشهد تكريم: الفنان حسن حسني، المخرج البريطاني بيتر جرينواي، الموسيقار هشام نزيه، المدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله، الفنان الكبير سمير صبري، الذي قدم أولى دورات “القاهرة السينمائي”.

Scroll To Top