آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار العالم » سفير فرنسا: نساند مصر في كافة المجالات ونقدم خبراتنا لتطوير قطاع الصحة

سفير فرنسا: نساند مصر في كافة المجالات ونقدم خبراتنا لتطوير قطاع الصحة

6

أكد ستيفان روماتيه سفير فرنسا لدى مصر أن بلاده تساند مصر دوما في كافة المجالات وترغب في مساندتها في المجال الصحي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتقديم كافة الخبرات الفرنسية لمسئولي قطاع الصحة في مصر

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها السفير الفرنسي لدى مصر بمناسبة افتتاح منتدى الصحة الفرنسي بحضور كبرى الشركات الفرنسية العاملة في قطاع الصحة ووزراء المالية والاستثمار والتعاون الدولي والصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي, والذي ينعقد تحت رعاية وزارتي الصحة والسكان والمالية.

وأوضح السفير الفرنسي أن بلاده تعي جيدا أهمية ملف الصحة للمصريين وهو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة ولايته الثانية, لذلك جاء هذا المنتدى لبحث آفاق التعاون المثمر والفاعل بين مصر وفرنسا في مجال قطاع الصحة.

وأضاف أن فرنسا تعتزم مساندة مصر في مجال تطوير وتحسين الصحة العامة وفعل كل شيء من أجل تحقيق التقدم في هذا المجال وتعهد باسم الوفد الفرنسي الموجود بتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتوفير كافة الخبرات الفرنسية للشركاء المصريين.

وأكد روماتيه على استعداد فرنسا لتوفير كافة المساعدات الطبية لمصر وتدريب الأطباء في المستشفيات المصرية وتعزيز الشراكة في مجال تدريب العاملين في مجال الصحة فضلا عن التمويل الفرنسي من أجل تطوير الصحة العامة والاستثمار في مصر .

وأشار إلى أن فرنسا تتمتع بنظام صحي متميز, لذلك يقع على عاتقها مسئولية عندما تطلب منها دولة شريكة وحليفة المساعدة وتضع خبراتها بين أيدي مسئولي قطاع الصحة في مصر .

أ ش أ

Scroll To Top