آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » زايد تبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون في المجال الصحي

زايد تبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون في المجال الصحي

وزيرة الصحة

وزيرة الصحة مع سفير فرنسا بالقاهرة  

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء اليوم الأحد، السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه, والوفد المرافق له من ممثلي شركات فرنسية في مصر, وذلك لمناقشة سبل التعاون بين البلدين.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة استهلت الاجتماع بتوجيه الشكرللسفير الفرنسي على الدعم الكامل الذي تقدمه دولة فرنسا لمصر في مجال الصحة, مؤكدة أن فرنسا كانت وستظل شريكا أساسيا لمصر في تقديم خبراتها فى مجال تطوير المنظومة الصحية وتقديم الدعم الفني والتقني لمصر.

وأشار “المتحدث”، إلى أن الاجتماع تطرق إلى سبل دعم الجانب الفرنسي للوزارة فى مشروع تصنيع مشتقات الدم والبلازما, وأدوية الأورام السرطانية, كما تم بحث سبل تعزيز التعاون فى تطوير مجال المستحضرات الدوائية والتجميلية, لافتا إلى أنه ستتم الاستفادة من فرنسا فى نقل الخبرات لتطوير منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد, وكذلك تطوير منظومة الطوارئ, والرعاية المركزة بمستشفيات الوزارة.

وذكر”المتحدث”، أنه سيتم الاستفادة من خبرات الجانب الفرنسي فيالبنية التحتية المعلوماتية سواء للمستشفيات النموذجية أو مستشفيات ووحدات التأمين الصحي الشامل الجديد، مؤكدًا أن الجانب الفرنسي أبدى استعداده التام لتقديم خبراته فى تطوير المنظومة الصحية في مصر.

ا ش ا

Scroll To Top