آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار المغرب العربي » وزير الخارجية التونسي يؤكد على قوة العلاقات مع إثيوبيا

وزير الخارجية التونسي يؤكد على قوة العلاقات مع إثيوبيا

وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي

وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي

أكد وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، علي قوة العلاقات بين تونس وإثيوبيا خلال الفترة الأخيرة، مشددا على أهمية تعزيزها خاصة على المستويين الاقتصادي والتجاري.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية، في بيان اليوم السبت، أن الجهيناوي التقى مع وزير الشؤون الخارجية الإثيوبي ورقناه قبياهو على هامش أعمال الدورة 11 للقمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي في أديس أبابا.

ونوه الوزير التونسي بنجاح الدورة الأولى للملتقى الاقتصادي التونسي الأثيوبي الذي عقد في العاصمة الإثيوبية في أكتوبر الماضي، داعيا إلى عقد دورة ثانية من هذا الملتقى في تونس خلال مارس المقبل بمناسبة انعقاد الدورة السادسة للجنة المشتركة التونسية الإثيوبية.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الأثيوبي بنجاح الانتقال الديمقراطي في تونس، معتبرا ما حققته في هذا المجال نموذجا يحتذي به على المستوى الإفريقي.

وأشار إلى تميز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا رغبة بلاده في تعزيرها ودعمها والاستفادة من التجربة التونسية في مختلف المجالات.

وقال وزير الخارجية التونسي إن الدورة السادسة للجنة المشتركة التونسية الإثيوبية المزمع عقدها في تونس في مارس المقبل من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للعلاقات الثنائية بين البلدين، معربا عن ترحيبه بالدعوة إلى انعقاد الدورة الثانية لملتقى الأعمال التونسي الأثيوبي.

ولفت البيان إلى أن وزير الشؤون الخارجية التونسي أجرى سلسلة لقاءات مع رئيس الحكومة المغربي ونائب رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي ووزراء خارجية كل من الجزائر ومصر ونيجيريا.

ا  ش ا

Scroll To Top