آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » لوياك مصر تنهي أول برامجها لتدريب طلبة الجامعات على سوق العمل وخدمة المجتمع

لوياك مصر تنهي أول برامجها لتدريب طلبة الجامعات على سوق العمل وخدمة المجتمع

2

أفادت منال عبدالرؤف العضو المنتدب لـ ” لوياك” مصر أن مؤسسة ” لوياك ” بدأت نشاطها فى مصر بمنتصف العام الجارى وهى مؤسسة كويتية تستهدف النشاط الاجتماعى بتوظيف طاقات الشباب وأوقات فراغهم فيما يفيد مستقبلهم وحياتهم العملية وحققت ريادتها فى كلاً من الكويت ولبنان والاردن واليمن.
وتقوم المؤسسة بتقليل الفجوة بين مهارات الشباب وسوق العمل من خلال تنمية قدراتهم الذاتية بما يتوافق وسوق العمل عن طريق برامج تدريبية وفرص تدريب عملية فى مؤسسات وشركات تتناسب وميول الشباب وتخصصاتهم الدراسية.
كما تزرع فى بينيانهم واجب الدور المجتمعى من خلال العمل التطوعى فى مجالات التنمية المستدامة والمشاركة المجتمعية والتى تجعل من الشباب أكثر تمسكاً بمصلحة وطنه وإنتماءه له، مشيرة الي أن هناك عدد كبير من المتقدمين أثروا التطوع لفترات طويلة بالاعمال الخيرية التى تم توفيرها بمؤسسات المجتمع المدنى وبخاصة فى مجال التوعية البيئية والنظافة والمرور والصحة.
واوضحت،  أن برنامج التدريب الذى تم وضعه لطلبة الجامعات خلال الثلاث أشهر الماضية إستفاد منه 110 طالب تم إختيارهم من بين 350 طالب تقدموا من جامعات ومدارس مختلفة حكومية وخاصة.
ومن أهم المؤسسات التى شاركت فى دعم التجربة بقبول الطلبة للتدريب فى مجال الاتصالات شركة فودافون مصر، وفي مجال الاعلام “جريدة اليوم السابع – جريدة الوطن” وفى مجال البنوك “البنك الاهلى المتحد – بنك قطر الدولي – بنك الكويت الوطني” وفى مجال السياحة “فندق إنتركونتينتال” اما في مجال الطب ” عيادة بريدج للاسنان – مصنع أمون للادوية”.
كما قام الطلبة بأداء ساعات التطوع وخدمة المجتمع في بنك الطعام المصري وايضا توزيع اضحية العيد على الاسر في المنازل ، وفي النهاية يحصل كل طالب اجتاز البرنامج بنجاح على شهادة خبرة مُقدمة من جهة العمل وشهادة من لوياك وأيضا شهادة من جهة التطوع.

t 4 3

Scroll To Top