الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » غادة والي: 376 مليون جنيه منح أجنبية للجمعيات الأهلية في أكتوبر

غادة والي: 376 مليون جنيه منح أجنبية للجمعيات الأهلية في أكتوبر

الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أن قيمة المنح الأجنبية الواردة للجمعيات الأهلية خلال شهر أكتوبر الماضي، زادت على 376 مليون و142 ألف جنيه، تمت الموافقة عليها طبقا للقواعد المنظمة لتلقي الأموال والتبرعات الأجنبية.

وأشار إلى أن هذه المنح مقدمة من 55 جهة مانحة لـ 112 جمعية بنحو 151 منحة، حيث تعمل الوزارة على دعم أنشطة الجمعيات ومؤسسات العمل الأهلي، مع التركيز على المشروعات التنموية وخدمة المجتمعات الفقيرة والمهمشة ودعم المشروعات الصغيرة.

واستعرضت غادة والي تقريرا حول مجالات تخصيص تلك المنح، وأشار التقرير إلى أن هذه المنح تم توجيها للجمعيات للعمل في مجالات رعاية الطفل وبرامج التصدي لظاهرة الأطفال بلا مأوى، ومواجهة العنف ضد الطفل، وكان هناك تركيزا على برامج تحسين الأحوال الاقتصادية من خلال التنمية الريفية، وبرامج مكافحة الفقر والخدمات الصحية المتنوعة والبيئية، إضافة إلى برامج تشغيل الشباب ومكافحة البطالة وتدوير المخلفات ومناهضة العنف بأشكاله ضد المرأة.

وأشارت إلى أنه تم استخدام هذه المنح في مجالات رعاية ذوي الإعاقة وتمكينهم، مع التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، خاصة بالمناطق الفقيرة، إضافة إلى الاهتمام بالخدمات التعليمية، وتحسين جودة تعليم الأطفال، وكذلك مشروعات بناء المدارس.

وتعمل وزارة التضامن الاجتماعي على تفعيل عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية كشريك أساسي، وضلع هام لتحقيق التنمية الشاملة، وتمت الموافقة على تلك المنح وفق القواعد القانونية، والضوابط الواجب اتباعها حال تلقي تمويل أجنبي، واتخاذ كافة الإجراءات الواجبة في الموافقة على تلك المنح والمتابعة الميدانية لأوجه الصرف.

Scroll To Top