آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » «الصحة» تطلق حملة بالمدارس للتوعية بالاضطراب النفسي للأطفال

«الصحة» تطلق حملة بالمدارس للتوعية بالاضطراب النفسي للأطفال

الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان

الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان

أطلقت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، حملة للتوعية بالاضطراب النفسى للأطفال “فرط الحركة وتشتت الانتباه” بداية من أمس الأحد وحتى 28 أكتوبر الجاري، تحت شعار “دى لا شقاوة ولا إهمال .. دى فرط حركة ونقص انتباه” للعام السابع على التوالي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت الدكتورة منن عبدالمقصود أمين عام الصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن الحملة تشمل مدارس محافظات القاهرة والإسكندرية وأسيوط والدقهلية وبورسعيد والقليوبية وبني سويف والمنيا والشرقية، موضحة، أن تلك المحافظات يوجد بها خدمات علاج طب نفس الأطفال والمراهقين بالمستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية.

وأضافت “منن”، في بيان، الاثنين، أن الحملة تستهدف أولياء الامور والأخصائيين والنفسيين والاجتماعيين بالمدارس، مشيرةً إلى أنها تعتمد على عدة محاضرات مباشرة وورش عمل وأنشطة بالإضافة إلى توزيع المواد العلمية الخاصة بالحملة مثل المطبوعات وفيديوهات قصيرة تتضمن التعريف بالاضطرابات وكيفية مساعدة الأطفال في مراحله الأولى ومتى يحتاج أولياء الأمور أو المدرسين إلى اللجوء الى المتخصصين.

الجدير بالذكر أنه يمكن التواصل مع الخط الساخن (من الخط الأرضي 08008880700 ومن المحمول 0220816831) للتعرف على أقرب مستشفى لتقديم الخدمة، ويمكن للجمهور التعرف على فعاليات الحملة من خلال الصفحة الرسمية للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” أو الموقع الرسمى للأمانة.

Scroll To Top