آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » هالة زايد تعلن تفعيل 5 مراكز لعلاج الأمراض الوراثية

هالة زايد تعلن تفعيل 5 مراكز لعلاج الأمراض الوراثية

thumbnail_زيارة+وزير+الصحة+لأسيوط+(26)
أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بدء تفعيل 5 مراكز لعلاج الأمراض الوراثية على مستوى الجمهورية وإعادة هيكلتها وتطويرها وتفعيلها لتلبية وتحسين الخدمات العلاجية المقدمة لهؤلاء المرضى .
جاء ذلك خلال زيارتها لمحافظة أسيوط لتفقد عدد  من نقاط المسح الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس “سي” والأمراض غير السارية تحت شعار” 100 مليون صحة” للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه .
بدأت الجولة بتفقد إحدى نقاط المسح بالحجر الصحي بمطار أسيوط الدولي فور وصولها وراجعت الوزيرة ماكينة التسجيل الآلى للمترددين مشيدة بالاجراءات المتخذة بالحجر الصحي بمطار أسيوط الدولي.
بعدها توجهت الوزيرة يرافقها المحافظ لتفقد نقاط المسح بالمركز الحضري لعلاج الفيروسات الكبدية بمقر مديرية الصحة والسكان بمدينة أسيوط وتفقدت وحدة العلاج والصيدلية وأشادت بجهود الحملة في التوعية والتي ينظمها العاملين بمديرية الصحة بالتنسيق مع الجمعية العلمية بجامعة الأزهر والمجلس القومي للمرأة للتوعية بخطورة مرض فيروس سي وأهمية المبادرة ثم تفقدت مستشفى الصدر وأعمال التطوير التي تمت بها واطمئنت على المرضى وتابعت عمل نقطة المسح بالمستشفى.
كما زرات مستشفى الايمان العام بحي الاربعين بمدينة أسيوط وتفقدت قسم الأطفال المبتسرين وأعمال التطوير التي تمت به وتفقدت وحدة الكلى الصناعية ووحدة العناية المركزة بعد تطويرها وتزويدها بأسرة جديدة عقب ذلك توجهت للوحدة الصحية لقرية الشغبة التابعة لمركز أسيوط وتفقدت نقطة المسح بالوحدة وأشادت بالاقبال الكبير من السيدات على نقاط المسح بالوحدات القروية .
وشددت على تذليل  العقبات التي تواجه نقاط المسح أو المواطنين ونشر التوعية الكافية ونشر أرقام الخط الساخن مؤكدة حرصها على دعم وتوفير  الإمكانيات الطبية للمحافظة.
واعلنت الدكتورة هالة زايد أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس “سي” والكشف عن الأمراض غير السارية تأتي في إطار حزمة التأمين الصحي التي أطلقها الرئيس خلال العام الحالي مشيرة إلى أنه يتم استخدام أحدث التكنولوجيا الموجودة بالعالم في تلك الحملة.
واضافت أن الحملة تعمل بـ 9 محافظات في المرحلة الأولى مؤكدة أن هناك منسقًا للمبادرة بكل محافظة على تواصل دائم مع الغرفة المركزية بالوزارة لسرعة حل أى معوقات أو تحديات قد تواجه نقاط المسح والإجابة على استفسارات المواطنين.
وتابعت زايد أن الوزارة بدأت التجهيزات الخاصة للمرحلة الثانية والمقرر لها ديسمبر المقبل في 11 محافظة موضحة أنه تم توزيع المسئوليات عليهم بعد مشاهدة اللوجستيات وجميع أدوات التشغيل والبرشورات والكيتس المستخدم فى التحاليل.
ومن جانبه أشاد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بزيارة وزيرة الصحة للمحافظة والدعم الذي تقدمه الوزارة للنهوض بالمستشفيات والوحدات الصحية وتوفير الأمصال والأدوية اللازمة لعلاج المرضى وذلك في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 كما أثنى على قرار الوزيرة الذي اتخذته بمستشفى الايمان العام بتوفير سيارات اسعاف لنقل مرضى وحدة الغسيل الكلوى من كبار السن فوق الـ 60 سنة تخفيفاً عنهم.
Scroll To Top