الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » وزير الأوقاف: ملتقى سانت كاترين ​يؤكد أن مصر بلد الأمن والتعايش السلمي

وزير الأوقاف: ملتقى سانت كاترين ​يؤكد أن مصر بلد الأمن والتعايش السلمي

محمد-مختار-جمعة-وزير-الأوقاف

انطلقت بوادي الراحة بسانت كاترين ، مساء الخميس، فعاليات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي تحت شعار “نصلي معا” برعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والذي تنظمه محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع هيئة اليونسكو وبمشاركة وزارات الأوقاف والثقافة والسياحة والآثار والاستثمار والتعاون الدولي والشباب والرياضة واللجنة الدينية بمجلس النواب.

شهد افتتاح الملتقى كل من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والثقافة إيناس عبد الدايم، والآثار الدكتور خالد العناني، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من الفنانين وأساتذة الجامعات وممثل عن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وعن بعض الكنائس المصرية الأخرى.

وأكد وزير الأوقاف، أن هذا الملتقى يعتبر بمثابة ملتقى للأديان من أرض سيناء، حيث يبعث برسالة إلى العالم أجمع بأن مصر بلد التقاء الثقافات والحضارات والتعايش السلمي بين البشر، ويؤكد على حالة الأمن والاستقرار التي تتمتع بها مصر، لافتا إلى أن الملتقى يبعث رسالة بأن مصر هي بلد التعايش والحضارة والإنسانية.

من جانبه، أوضح محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أن الملتقى الذي يستمر يومين يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والدينية، حيث تقام غدا صلاة الجمعة بمسجد الوادي المقدس ويؤم المصلين وزير الأوقاف ، وفي نفس الوقت تقام الصلاة في دير سانت كاترين في إشارة إلى التقاء الأديان على ما يخدم البشرية.

وقام وزير الأوقاف والمحافظ والحضور بافتتاح معارض الصور الفوتوغرافية والرسومات والتراث البدوي والأعشاب الطبية ودينالي الشباب العربي، كما شهدوا في أولى فعاليات الملتقى عروضا فنية لأوركسترا الشباب وكورال الكنيسة الأنجيلية وإنشادا دينيا لفرقة الحضرة وأداء فنيا لفرقة السباعية الشعبية.

وأبدى المشاركون في الملتقى، الذي يقام للعام الرابع على التوالي بسانت كاترين، إعجابهم بما شاهدوه من عروض فنية دينية إسلامية ومسيحية وعروض من التراث الشعبي السيناوي.

Scroll To Top