الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » عبد الغفار: تعميم امتحان إلكتروني موحد على الجامعات من العام القادم

عبد الغفار: تعميم امتحان إلكتروني موحد على الجامعات من العام القادم

وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري، اليوم الخميس، برئاسة د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور د.محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي، وذلك بمقر جامعة الإسكندرية.

وشهد الوزير توقيع اتفاق بين وحدة إدارة تطوير المشروعات بالوزارة وبين 25 جامعة حكومية؛ بهدف تطوير الفاعلية التعليمية ودعم الاعتماد الدولي، وتكنولوجيا المعلومات، وتطوير الاختبارات الإلكترونية ونظم التقويم، وذلك بقيمة إجمالية 106 ملايين جنيه، كما يتم حاليا دعم وتمويل المشروعات الابتكارية للطلاب بالجامعات.

وأشار الوزير إلى أن هناك تكليفً رئاسي بضرورة عمل امتحان إلكتروني موحد وتعميمه على الجامعات بداية من العام القادم بالاتفاق مع الشركات المتخصصة .

ولفت إلى أن التكليف الرئاسي جاء بعد نجاح تجربة الامتحان الموحد لطلاب كليات الطب بعدد من الجامعات، مؤكدًا أهمية استكمال الجامعات البنية التحتية بها؛ لتطبيق هذا النظام، مشيرًا إلى أهمية ذلك في تقليل دور العامل البشرى في أعمال الكنترول بالجامعات.

وشدد الوزير على عدم البدء فى تنفيذ أية برامج للتعليم الإلكترونى المدمج بالجامعات قبل استيفاء كافة الإجراءات المطلوبة.

وقد قرر المجلس إجراء الانتخابات الطلابية خلال الفصل الدراسي الأول وفقًا للائحة الانتخابات الطلابية، وسيُعلن الموعد المحدد لإجراء الانتخابات من قبل اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، التي سيصدر بها قرار وزير التعليم العالي.

وأشار د.عبدالغفار إلى الدور المجتمعي للجامعات، مؤكدًا أهمية المشاركة الفعالة للجامعات والمستشفيات الجامعية في تنفيذ المبادرة القومية التي أطلقتها وزارة الصحة لجعل مصر خالية من فيروس سي؛ تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية.

كما وجه د.عبدالغفار بضرورة توخي الحذر عند إنشاء فروع للجامعات المصرية بالخارج لضمان الحفاظ على صورتها بالخارج.

وأشار الوزير إلى ضرورة ترشيد سفر القيادات الجامعية للخارج، وأن يكون ذلك مرتبطًا بالضرورات القصوى، وذلك تنفيذًا لسياسة الحكومة بأهمية ترشيد الإنفاق.

Scroll To Top