آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفنون » وزيرة الثقافة: مصر استعادت دورها الريادي

وزيرة الثقافة: مصر استعادت دورها الريادي

وزيرة الثقافة

وزيرة الثقافة

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، استعادة مصر لدورها الريادي، معربة عن فخرها بالحضور الكبير المشارك في الاحتفال بمرور 60 عامًا على تأسيس وزارة الثقافة المصرية.

جاء ذلك خلال كلمتها، اليوم الأحد، قبل بدء احتفالية “ملحمة التنوير” بدار الأوبرا بمناسبة مرور 60 عاما على إنشاء وزارة الثقافة المصرية بحضور وزراء الثقافة العرب و16 وفدا من الدول العربية وسفراء ورؤساء قطاعات وزارة الثقافة وعدد من الفنانين.

وأعربت إيناس عبد الدايم, عن سعادتها بإقامة الدورة ال`21 لمؤتمر الوزراء المسئولين عن الشئون الثقافية في الوطن العربي على أرض مصر وباستضافة هذا المؤتمر للمرة الثانية, مؤكدة أن الوزارة سوف تقدم لضيوف مصر عرضا يليق بمصر وب`60 عاما لوزارة الثقافة.

وأشارت إلى أن مؤتمر وزراء الثقافة العرب الذي سينطلق غدا, سوف يبحث عدة موضوعات ومحاور هامة أهمها الإنسان, وسوف تعقد الاجتماعات الرسمية مع جميع الوزراء.

من جانبه, أكد الدكتور إيهاب بسيسو وزير لثقافة الفلسطيني, أن عقد مؤتمر وزراء الثقافة اعرب في مصر يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز العمل العربي المشترك على مستوى الثقافة ومواجهة كافة التحديات التي تعصف بالمنطقة العربية, كما يعد خطوة نحو المستقبل من أجل أن نكون قادرين جميعا على مواجهة كافة التحديات الداخلية والخارجية وانتصارا للقيم الإنسانية والإبداع وكذلك انتصارا للعدالة.

أ  ش أ

Scroll To Top