آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » مصر ثالث دولة عالميًا من حيث كفاءة استخدام المياه

مصر ثالث دولة عالميًا من حيث كفاءة استخدام المياه

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

إلتقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم السبت، على هامش فعاليات “أسبوع القاهرة الأول للمياه”، عددًا من الوزراء ولفيف من المهتمين بالشأن المائي، حيث ألتقى بـ”Loic Fauchon” الرئيس الشرفي للمجلس العالمي للمياه، وتناول اللقاء استعراضًا لإمكانية عودة مصر للمجلس العالمي للمياه إنطلاقًا من أهمية الدور الذي تلعبه مصر في مجال ترشيد وتنظيم استخدامات المياه، حيث تعد ثالث دولة عالميًا من حيث كفاءة استخدام المياه.

ووجه “Loic Fauchon” دعوة للوزير لحضور المنتدى العالمي للمياه المقرر عقده بالسنغال عام 2021.. في الوقت الذي ألمح فيه الدكتور محمد عبد العاطي إلى أن مصر تدرس الترشح لاستضافة المنتدى العالمي للمياه في نسخته المقرر عقدها عام 2024.

كما ألتقى الدكتور محمد عبد العاطي بوزير المياه السيراليوني جونثان تنجيبي حيث استعرض خلال اللقاء سبل التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الموارد المائية والري وحرص الجانب السيراليوني على الاستفادة من الخبرات المصرية في الدراسات الفنية ورفع مستوى القدرات في ضوء ما تمتلكه مصر من كيانات ومؤسسات تدريبية في هذا المجال.

كذلك ألتقى الدكتور محمد عبد العاطي بليو زينمن وكيل سكرتير عام الشئون الإقتصادية والإجتماعية بالأمم المتحدة حيث استعرض إستراتيجية مصر المائية 2050 والتي ترتكز على أربعة محاور تعني بتحسين نوعية المياه وتنميتها وترشيد الموارد المائية وتهيئة البيئة المناسبة لتنفيذ سياسات الدولة تجاه ملف المياه والتي ينبثق منها حزمة من البرامج والمشروعات التي سيقوم بتنفيذها 9 وزارات بتكلفة حوالي 50 مليار دولار حيث أثنى ليو زينمن على الإصلاحات التي انتهجتها الدولة خلال الأربع سنوات الماضية مؤكدًا على ان التعاون والشراكة في إدارة المياه تعد السبيل الأمثل للتعامل مع هذه المشكلات والتغلب على كافة التحديات التي تواجه مشاكل المياه.

Scroll To Top