آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » وزير التعليم العالى: اليوم..انطلاق أول خطوة لتصنيع السيارات الكهربائية بمصر

وزير التعليم العالى: اليوم..انطلاق أول خطوة لتصنيع السيارات الكهربائية بمصر

وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، إن مصر تشهد اليوم نشاطا لطلاب جامعات مصرية، وكانت هناك أسئلة عن نوع مشاريع الطلاب ونشاطهم، مضيفًا: “اليوم نحن فى العاصمة الإدارية الجديدة، لبعث رسالة بأن العاصمة الجديدة بدأت بها الأنشطة وحراك كبير لأكاديمية البحث العلمى والوزارة لرعاية أكثر من 300 شاب منذ عام، واليوم نشهد أول رالى للسيارات الكهربائية فى مصر”.
وأضاف الوزير، خلال افتتاح أول رالى للسيارات الكهربائية فى مصر، أن كل الطلبة مروا بتدريبات كبيرة جدا فى جامعة عين شمس ليتأهلوا لهذه المرحلة، مشيرا إلى أن المكون المصرى فى تلك السيارات لا يقل عن 65% وهذا توجه الدولة والحكومة وتكليفات الرئيس السيسى للتوجه لتصنيع السيارات.

وأشار إلى أن الرئيس وجه بالاعتناء بالنشء، ودعمهم، واليوم هذه بداية لمرحلة التصنيع ونهدف أن يكون لدينا سيارة كهربائية متكاملة مصرية، ولدينا ما يؤهلنا لذلك، وتابع:”هذا اليوم هو حلم تحقق، وأحلم أن يكون لدينا فى المستقبل أكثر من رالى”، لافتا إلى أن هناك مشاركة من 26 جامعة وأكثر من 300 مشارك، وسيتم تكريم الفائزين تكريم مشرف.

ويقام “رالى القاهرة الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع” تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور المهندس مصطفى كمال مدبولى؛ بمشاركة عدد كبير من طلبة الجامعات، بحضور وزير التعليم العالى وعدد من رؤساء الجامعات المصرية.

Scroll To Top