آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » هيئة الرقابة المالية تشارك في أسبوع المستثمر العالمي

هيئة الرقابة المالية تشارك في أسبوع المستثمر العالمي

محمد-عمران-رئيس-البورصة-ك

قال خالد النشار، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، في باين اليوم الأربعاء، إن الهيئة تشاركة في أنشطة أسبوع المستثمر العالمي، الذي تطلقه المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيوسكو) للمرة الثانية للعام 2018 World Investor Week .

ويتضمن أسبوع المستثمر العالمي لعام 2018 العديد من الأنشطة التى يقوم بها أعضاء منظمة الايوسكو فى أكثر من 80 بلدا بمجموعة متنوعة من الأنشطة لزيادة الوعي بتعليم المستثمرين وحمايتهم من خلال إطلاق وسائل تواصل وخدمات تركز على المستثمرين، وتعزيز أنشطة المسابقات للتوعية بمبادرات ثقافة المستثمرين وتنظيم ورش العمل والمؤتمرات، بحسب البيان.

وأشار النشار، إلى أن منظمة الأيوسكو – والتي تأسست في عام 1983- تعد الأهم عالميًا في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التي تسعى كل دولة للالتزام بها بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق وإدارة المخاطر المرتبطة بها.

وتشمل عضوية المنظمة نحو 95% من الأسواق المالية في العالم، يمثلها نحو 120 هيئة رقابة وإشراف إضافة إلى عضوية عدد من المنظمات المالية الدولية والإقليمية.

وبحسب البيان، تعد مصر من الدول الموقعة على مذكرة التفاهم متعددة الأطراف التي تتبناها الأيوسكو والتي تعد بمثابة إطار للتعاون الدولي في مجال تبادل المعلومات المتعلقة بمكافحة انتهاكات قوانين الأوراق المالية، وكيفية التشاور والتعاون وتبادل المعلومات بغرض إحكام الرقابة على أسواق الأوراق المالية.

وكانت مصر قد انتخبت لأول مرة لعضوية مجلس الإدارة المنظمة للدورة 2014 – 2016، ثم أعيد انتخابها فى شهر مايو 2017 لدورة جديدة، وفي شهر مايو 2018 تم انتخاب مصر لعضوية مجلس إدارة المنظمة للدورة 2018 – 2020 وكانت هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تحتفظ بها الهيئة بمقعدها في مجلس إدارة المنظمة.

Scroll To Top