آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد وأعمال » اقتصاد محلي » المشاط: تمكين المرأة في قطاع السياحة ضرورة

المشاط: تمكين المرأة في قطاع السياحة ضرورة

download (1)أ ش أ
أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم الثلاثاء أهمية تمكين المرأة في قطاع السياحة وتأهيلها للعمل دون تفرقة بينها وبين الرجل، مع الحفاظ لها على كافة الحقوق.
جاء ذلك خلال لقائها بمجموعة متميزة من “شيفات” سلاسل الفنادق العالمية في مصر للاستماع لمقترحاتهم لرفع جودة الخدمات الفندقية المقدمة للسائحين، بمشاركة الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، وجيهان فتحى مستشارة وزيرة السياحة للموارد البشرية.
وشددت الوزيرة على دعم القيادة السياسية لقطاع السياحة فى مصر باعتباره قطاع مهما وحيويا يخدم أكثر من 70 صناعة مرتبطة، وتعمل به شريحة كبيرة من المصريين بشكل مباشر او غير مباشر، ولفتت إلى أنها تتمنى أن يكون في كل بيت مصرى فرد يعمل بالقطاع السياحي.
وأكدت الوزيرة أهمية رفع كفاءة العنصر البشري من خلال تقديم دورات تدريبية له تليق بحجم قطاع السياحة المصري، موضحة أن جودة الخدمات السياحية لها دور كبير فى تعظيم  تجربة السائح فى مصر وهي التي تدفعه الى تكرار زيارته مرات عديدة، وأن الوزارة تضع نصب أعينها النهوض بهذه الخدمات لا سيما معايير الصحة والسلامة، وتدريب الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع الأغذية والمشروبات، لافتة الى أهمية تفعيل الدور الرقابى للوزارة فى التفتيش على المنشات الفندقية.
وأشارت الوزيرة الى أهمية تنظيم برامج تدربيبة متنوعة للعاملين، وبرامج مباشرة لخريجى معاهد وكليات السياحة والفنادق، ومدارس التعليم السياحى الفني وعددها 52 مدرسة،  وأن تدريب العاملين بالقطاع سيكون بشكل تصاعدى لإعادة تأهيلهم على أعلى مستوى.
وأكدت الوزيرة على أهمية منح هؤلاء المتدربين شهادات معتمدة من جهات مختلفة، وأن يتم تنظيم مسابقات للشباب العاملين بالقطاع السياحى فى المحافظات السياحية المختلفة.
Scroll To Top