الثلاثاء , 11 ديسمبر 2018
آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفنون » الأعلي للإعلام: منع ظهور أحمد الشريف.. وإعادة النظر في ترخيص «Ltc»

الأعلي للإعلام: منع ظهور أحمد الشريف.. وإعادة النظر في ترخيص «Ltc»

المذيع احمد الشريف

المذيع احمد الشريف

عقدت لجنة الشكاوي التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعا، اليوم السبت، برئاسة جمال شوقي، وحضور كل من صالح الصالحي ومجدي لاشين، عضوا اللجنة، وأحمد سليم، أمين عام المجلس.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها تجاوزات برنامجي (خط أحمر) الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى و(كورة بلدنا) الذي يقدمه عبدالناصر زيدان على قناة (LTC)، ورأت اللجنة أن هناك تزايدا واضحاً في المخالفات تمثل استخفافا بالقانون وإهانة لمشاهدين ولاحظت بعض المخالفات في بعض البرامج.

وقال جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوى، إن اللجنة رصدت أيضا مخالفات ببعض برامج القناة تتمثل في ترديد شائعات نقلا عن وسائل السوشيال ميديا وما حدث من تبادل للسباب والشتائم في برنامج خط أحمر واتهامات لبعض رجال الدين كما حدث في برنامج “دنيا تانية” على لسان الشيخ ميزو في حلقة 3 اكتوبر واستخدام ألفاظ وعبارات في برنامج “عم يتسائلون” وبث صورًا لا تليق من مواقع السوشيال ميديا ببرنامج “صح النوم” الذي يقدمه محمد الغيطي وابرام عقود لبيع برامج هواء بدون إخطار المجلس.

وأوضح شوقي أن اللجنة أوصت بإحالة المخالفات إلى لجنة التراخيص والمجلس لبحث إعادة النظر في الترخيص الممنوح للقناة.

وأوصت اللجنة بتوجيه إنذارات لصحف الفجر والأهرام والوفد لمخالفتها قرار المجلس بمنع ظهور رئيس نادي الزمالك في كافة وسائل الإعلام كما قررت استدعاء رئيس تحرير جريدة المصريون للرد على الشكوي المقدمة ضده للرد على اتهامه بسرقة أحد فصول كتاب ونسبها لنفسه.

وقررت اللجنة منع ظهور المذيع أحمد الشريف مقدم برنامج “الزمالك اليوم” على قناة الحدث اليوم، على أي قناة فضائية أو مواقع أو صحف لحين انتهاء التحقيقات في تصريحاته خلال حلقات برنامجه الأخيرة والتي حرض فيها جماهير نادي الزمالك على التظاهر فضلا عن خرق قرار المجلس بمنع ظهور رئيس نادي الزمالك، وأوصت اللجنة بتقديم بلاغ ضده للنائب العام.

وناقشت اللجنة الإعلان الذي أطلقته إذاعة راديو مصر على الانترنت والذي انتحلت فيه شركة إذاعية اسم راديو مصر التي تبثها الهيئة الوطنية للإعلام وأوصت اللجنة بإبلاغ الإدارة العامة لشرطة المصنفات الفنية ومباحث الإنترنت وحجب الموقع وإحالة الموضوع إلى لجنة الملكية الفكرية بالمجلس.

Scroll To Top