آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » وزيرالتعليم ردًا على منتقدي«التابلت»: مجرد وسيلة لتطبيق النظام الجديد

وزيرالتعليم ردًا على منتقدي«التابلت»: مجرد وسيلة لتطبيق النظام الجديد

وزير التعليم

وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن جهاز “التابلت” الذي ستوزعه الوزارة على طلاب الصف الأول الثانوي، مجرد وسيلة، لتطبيق نظام الثانوية المعدل، مستنكرا المقالات التي تقول إن “فكرة التابلت لن تصلح التعليم”.

وعقب قائلا: “هم اللي بيكتبوا المقالات دي مش معانا ولا إيه، احنا من أول يوم قولنا التابلت وسيلة لتطبيق النظام وإن جوهر التعديل في تعدد الامتحانات ووضع أسئلة تقيس الفهم”.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير بمؤتمر صحفي عقد، اليوم السبت، بديوان عام الوزارة؛ لاستعراض إيجابيات وسلبيات الأسبوع الأول من العام الدراسي 2018/2019.

وأوضح شوقي أن الدولة اختارت إتاحة أجهزة “التابلت” للطلاب مجانا؛ لتسهيل وصولهم للمحتوى الذي وفرته لهم على بنك المعرفة، بالإضافة إلى إجراء الامتحان من خلاله حتى لا يتحكم بعض المعلمين في درجات الطلاب أو يجبرونهم على دخول الدروس الخصوصية: “كل شيء ليه سبب مش بنتفاخر بإننا نسلم الولاد تابلت”.

وقال الوزير إن البعض يمعن في الانتقاد، ولا ينظر للتكلفة التي تتحملها الدولة لتطوير نظام التعليم: “كل كلمة بنقولها بفلوس، لما قولت هنوفر تابلت لطلاب أولى ثانوي مجانا، الجملة دي كلفتنا 2.5 مليار جنيه”.

وأكد أن الوزارة تسلمت الدفعة الأولى من الأجهزة بواقع 100 ألف تابلت، وستتسلم الدفعة الثانية خلال أيام قليلة، كما انتهت وزارة الاتصالات من توصيل شبكات الفايبر للمدارس الثانوية، وجاري تركيب الشبكات الداخلية: “ده علشان الناس اللي بتقول مفيش انترنت في القرى والنجوع”.

Scroll To Top