آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار عاجلة » مؤسس «فيس بوك» يوضح التفاصيل الكاملة لعملية اختراق مستخدمى الموقع

مؤسس «فيس بوك» يوضح التفاصيل الكاملة لعملية اختراق مستخدمى الموقع

فيس-بوك

أصدر مارك زوكربيرج، مؤسس “فيس بوك”، بيانا نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى قال فيه: ”أريد أن أطلعكم على مشكلة أمنية مهمة كشفناها، لقد اتخذنا تدابير احترازية لأولئك الذين تأثروا، ما زلنا نحقق فى الأمر، ولكنى أريد مشاركة ما عثرنا عليه بالفعل”

وأضاف مؤسس فيس بوك: “يوم الثلاثاء اكتشفنا أن أحد المهاجمين تم استغلاله لضعف فنى لسرقة رموز الدخول التى من شأنها السماح له بتسجيل الدخول إلى 50 مليون حساب على فيس بوك”.

وأضاف: “لا نعرف ما إذا كان قد تمت إساءة استخدام هذه الحسابات ولكننا مستمرون فى النظر فى هذا الأمر، وسنقوم بتحديثها عندما نتعلم المزيد”.

وتابع زوكربيرج: لقد اتخذنا بالفعل عددًا من الخطوات لمعالجة هذه المشكلة:

1. قمنا بتصحيح الثغرة الأمنية لمنع هذا الهجوم أو أى شخص آخر من القدرة على سرقة رموز وصول إضافية، وقمنا بإبطال حسابات 50 مليون شخص تأثروا، يجب على هؤلاء الأشخاص تسجيل الدخول للوصول إلى حساباتهم مرة أخرى، سنقوم أيضًا بإخطار هؤلاء الأشخاص برسالة على رأس أخبارهم.

2. كإجراء احترازى فإننا نأخذ الميزة مؤقتًا التى كانت بها ثغرة أمنية حتى يمكننا التحقيق فيها والتأكد من عدم وجود مشكلات أمنية أخرى معها. تُعرف هذه الميزة باسم “عرض باسم” وهى أداة خصوصية تتيح لك معرفة كيف سيبدو ملفك الشخصى لأشخاص آخرين.

3. كإجراء وقائى إضافى فإننا نتنقل من هناك أيضًا سيتطلب هذا 40 مليون شخص أو أكثر لتسجيل الدخول إلى حساباتهم. ليس لدينا حاليًا أى دليل على أن هذه الحسابات قد تم اختراقها، ولكننا نتخذ هذه الخطوة كإجراء احترازى.

واختتم مؤسس فيس بوك بيانه: “حسابات للأشخاص الذين يرغبون فى تولى حسابات أو سرقة المعلومات حول العالم إذا كنت عضوًا فى المجموعة فستكون فى المقام الأول. إذا نسيت كلمة المرور أو كنت تواجه مشكلة فى تسجيل الدخول فيمكنك الوصول إلى حسابك من خلال مركز المساعدة”.

Scroll To Top