آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار مصر » الحكومة: لا شكاوى من المسافرين السودانيين في المعابر البرية بأسوان

الحكومة: لا شكاوى من المسافرين السودانيين في المعابر البرية بأسوان

ارشيفية

ارشيفية

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن تزايد الشكاوى من المسافرين السودانيين من خدمات المعابر البرية بين مصر والسودان جنوب محافظة أسوان، عاري تمامًا عن الصحة.

وأضاف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان، الثلاثاء، أنه تواصل مع محافظة أسوان، ونفت تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً عدم وجود أي شكاوى واردة من المسافرين السودانيين من خدمات المعابر البرية بين مصر والسودان، مشيرةً إلى أن المحافظة تعمل على تذليل كافة الصعوبات والعقبات لتسهيل وتيسير حركة النقل بكافة أشكالها بين الجانبين المصري والسوداني لدعم القواسم المشتركة بين الشعبين الشقيقين,مُشيرةً إلى أن كل ما يتردد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت المحافظة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى جاهدة لتقديم جميع وسائل الراحة وتيسير الإجراءات للإخوة السودانيين سواء بميناء أسوان الدولي النهري أو في موقف أسوان الدولي البري بمنطقة كركر والتي يتم فيها تقديم كافة الخدمات، والذي تم تشغيله بشكل كامل من بداية الشهر الماضي بعد إنشائه على مساحة 29 ألف م2 وبتكلفة 15 مليون جنيه.

وتابعت المحافظة، أن لجنة المنافذ البرية المصرية السودانية المشتركة والتي عقدت الدورة العاشرة من اجتماعاتها بالخرطوم يومي 7و8 مايو الماضي، وأشادت بجهود الجانب المصري في إنشاء وتجهيز وتشغيل الموقف الدولي البري بمنطقة كركر بمدينة أسوان.

وفي النهاية تهيب المحافظة بكافة وسائل الإعلام، بضرورة التواصل أولاً مع المكتب الإعلامي بالمحافظة للرد على أي استفسارات أو معلومات أو إيضاحات تتعلق بعمل المحافظة بكل شفافية ومصداقية منعاً لإثارة الرأي العام.

Scroll To Top