آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار العالم » ارتفاع حصيلة غرق عبارة في تنزانيا الى 151 قتيلا

ارتفاع حصيلة غرق عبارة في تنزانيا الى 151 قتيلا

700x414(أ ف ب)

ارتفعت حصيلة غرق العبارة “ام في نيريري” الخميس، في جنوب بحيرة فيكتوريا في تنزانيا الى 151 قتيلا السبت، في اليوم الثالث من عمليات البحث، بحسب ما أعلن التلفزيون الرسمي “تي بي سي”.

وأورد التلفزيون أن “العمليات أستؤنفت في وقت مبكر هذا الصباح”. كانت الحصيلة تبلغ مساء الجمعة 131 قتيلا بينما نجا أربعون راكبا.

غرقت العبارة التي كانت تنقل حمولة أكبر من طاقتها بعد ظهر الخميس على بعد عشرات الأمتار من وجهتها النهائية في جزيرة أوكارا.

وروى شهود عدة لوكالة فرانس برس عبر الهاتف أنه عند الاقتراب من الجزيرة، اندفع ركاب الى مقدمة العبارة استعداداً للنزول ما أخلّ بتوازنها وأدى الى انقلابها.

وغالبا ما تُنسب حوادث الغرق في منطقة البحيرات الكبرى إلى تقادم السفن واكتظاظها بينما تكون الحصيلة مرتفعة لأن العديد من الركاب لا يعرفون السباحة و لعدم توفر عدد كاف من سترات النجاة.

وأمر الرئيس التنزاني جون ماغوفولي الذي وجه أصابع الاتهام إلى “الإهمال” الجمعة بتوقيف “كل العاملين في إدارة العبارة” وتعهد “معاقبة كل المسؤولين”.

وبينما تبلغ قدرة العبارة حوالى مئة راكب، روى شهود لوكالة فرانس برس أن ضعف هذا العدد كان على متنها لكن السلطات لم تؤكد ذلك.

Scroll To Top